عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يستهدف عدة مواقع إسرائيل بالصواريخ

استهداف بالصواريخ
استهداف بالصواريخ

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل عن قيام حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ تجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى قبالة القطاع الأوسط في جنوب لبنان.

وفي سياق متصل أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقعي رويسات العلم وزبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

وأكد "حزب الله" في بيان أنه جرى إصابة الأهداف إصابة مباشرة بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وتتعرض الحدود الجنوبية اللبنانية للقصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على ضربات حزب الله اللبناني على الجانب الإسرائيلي، منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي.

تسوية سياسية في جنوب لبنان

كشف الإعلام العبري عن أن آموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عرض خلال زيارته لإسرائيل النقاط الرئيسية للتسوية السياسية التي يعمل على الترويج لها بين إسرائيل ولبنان.

ووفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت"، يتضمن الترتيب الذي طرحه هوكشتاين مرحلتين، في المرحلة الأولى ينسحب حزب الله إلى الشمال، ويعود السكان الإسرائيليون إلى منازلهم، ويكون هناك انتشار واسع للجيش اللبناني واليونيفيل للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان وعلى طول الحدود، 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدول وفي الوقت نفسه الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، سيدرسون تقديم جزرة اقتصادية للبنانيين، على حد تعبيرها.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن من المتوقع أن توافق تل أبيب على ابتعاد حزب الله ما بين 8 و12 كيلومترا عن الحدود شمالا، وذلك في إطار الاتصالات مع مبعوث الرئيس الأمريكي آموس هوكشتاين.

ووصل آموس هوكشتاين يوم السبت الى إسرائيل لإجراء جولة جديدة من المباحثات، وبعد ذلك سيواصل جولته إلى لبنان.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية في وقت سابق إنهم في الغرب يواصلون نقل رسائل إلى لبنان تحذر من تحول الاشتباكات على الحدود مع إسرائيل إلى حرب واسعة.

ووفق التقرير، شدد الممثلون مجددا على أنه تتوفر لديهم معلومات تقدر أن ثمة في إسرائيل من يريدها حرباً ضد "حزب الله" في لبنان.

وأضافوا أن هناك عدة دول تمارس ضغوطات على إسرائيل، لكنها تحتاج إلى مساعدة حزب الله لوقف الهجمات على الحدود والسماح للسكان بالعودة الى بيوتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي