عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. أخر تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

في يناير الماضي، تم اكتشاف إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان أثناء خضوعه للعلاج في لندن من تضخم البروستاتا. وفي حين لم يتم الكشف عن نوع السرطان، أكد القصر أنه ليس سرطان البروستاتا.

أول ظهور للملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان

وكان أخر ظهور للملك تشارلز الثالث يوم السبت، إذ حضر الملك الكنيسة في ساندرينجهام في أول ظهور له منذ إعلان قصر باكنغهام تشخيص إصابته بالسرطان، موجه الشكر لجميع المواطنيين على دعمهم للملك خلال فترة مرضه.

الملك تشارلز الثالث وزوجته

وقال قصر باكنغهام إن الملك تشارلز (75 عاما)، "لا يزال إيجابيا تماما بشأن معاملته ويأمل في العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن". ويأتي هذا الإعلان بعد أكثر من أسبوعين من التقارير حول صحة الملك.

فيما يلي جدول زمني لتطورات الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث:

في17 يناير، أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز الثالث من المقرر أن يذهب إلى المستشفى لتلقي العلاج من تضخم البروستاتا في الأسبوع التالي.

في 18 يناير، وقالت الملكة كاميلا إن الملك "بخير" و"يتطلع إلى العودة إلى العمل" خلال زيارة لمعرض أبردين للفنون.

19 يناير، يعود الملك تشارلز من اسكتلندا ويتوجه إلى منزله في ساندرينجهام في نورفولك للراحة قبل الإجراء.

25 يناير، يلتقي الملك بأكاديميين من جامعة كامبريدج في ساندرينجهام هاوس، قبل أن يعود إلى لندن استعدادًا لعلاجه.

26 يناير، يتلقى الملك تشارلز علاجه من تضخم البروستاتا، بعد دخوله إلى عيادة لندن في الصباح. الملكة كاميلا قالت عن زوجها: "إنه بخير".

تشارلز الثالث وزوجته

29 يناير، الملك تشارلز يغادر المستشفى بعد ثلاث ليال. وقال قصر باكنغهام إنه سيتعين عليه تأجيل ارتباطاته العامة "للسماح بفترة نقاهة خاصة".

31 يناير، قالت الملكة كاميلا إن زوجها "يبذل قصارى جهده" بعد العلاج في المستشفى.

4 فبراير، حضر الملك والملكة الكنيسة في ساندرينجهام، حيث يلوح تشارلز للمهنئين، في أول نزهة عامة له منذ العلاج.

الملك تشارلز الثالث يشكر المواطنيين

5 فبراير، أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز قد تم تشخيص إصابته بنوع من السرطان تم اكتشافه خلال علاجه الأخير. ولم يتم الكشف عن نوع السرطان، لكن بحسب بيان للقصر، بدأ الملك "علاجات منتظمة".

10 فبراير، أعرب الملك عن "شكره الجزيل" لرسائل الدعم التي تلقاها. وفي رسالته الخاصة من ساندرينجهام هاوس، قال الملك: “من المشجع أيضًا أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصي في تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم”

تابع موقع تحيا مصر علي