عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملخص وأهداف نهائي أمم أفريقيا بين كوت ديفوار ونيجيريا

كوت ديفوار ونيجيريا
كوت ديفوار ونيجيريا

ملخص وأهداف مباراة نهائي أمم أفريقيا الذي جمع بالأمس، بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا، يرتفع عليهما أسهم البحث من جانب القراء، وذلك بعدما قدما المنتخبين وجبة كروية مثيرة، تمكن في الأخير المنتخب الإيفوارير من تحقيق اللقب بعد ريمونتادا تاريخية، بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، ويرصد تحيا مصر، ملخص وأهداف نهائي أمم أفريقيا بين كوت ديفوار ونيجيريا. 

ملخص وأهداف نهائي أمم أفريقيا 

المنتخب الإيفواري فاجأ الجميع كعادته في تلك البطولة. وقلب الطاولة على النسور النيجيرية، وحول تأخره بهدف، للفوز بهدفين، وتُوج بلقب الكان للمرة الثالثة في تاريخه.

استحوذ المنتخب الإيفواري، على مجريات الشوط الأول من نهائي أفريقيا، لكن عاقبهم المنتخب النيجيري، بتسجيل هدف من ضربو رأس عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، ليُسدل الستار على منتصف الرواية، بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

نيجيريا وكوت ديفوار

ملخص الشوط الثاني لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا 

لم يهتز المنتخب الإيفواري، واستمرت رحلة البحث عن تسجيل الهدف الأول جارية طوال الشوط الثاني، حتى تمكن فرانك كيسيه، من إدراك التعادل عند الدقيقة 71 من عمر الشوط، لينعش آمال الإيفواريين في تحقيق اللقب.

هدف كيسيه، جاء من ضربة رأسية نتاج ركنية متقنة من جانب أحد لاعبي منتخب الأفيال، تبعها فرحة جنونية من دروجبا ومناصري الأفيال في تلك المباراة.

ظن البعض أن المباراة ستتجه نحو الأشواط الإضافية لحسم الفائز باللقب، لكن أبى سابستيان هالر رجل البطولة، الاتجاه لهذه الاشواط، وحسم فوز منتخب بلاده بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 82 من عمر المباراة.

هدف هالر، جاء بطريقة مميزة، فمن عرضية حائرة داخل منطقة جزاء النسور النيجيرية، تمكن اللاعب العائد من إصابته بمرض السرطان، من وضع قدمه قبل مدافع نيجيريا، ومكن بلاده من تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخهم، وبعدها أُسدل الستار على تلك الرواية المجنونة والمثيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

هالر

 

منتخب كوت ديفوار وتحقيق لقب أمم إفريقيا 

منتخب كوت ديفوار، جاء من بعيد في الك البطولة، فبعد أن كان مُهددًا بالخروج من دور المجموعات، إلا أن لعبة القدر مكنته من التأهل كأفضل ثوالث، وبعدها واصل مشواره بالإطاحة بمنتخبات السنغال، مالي، والكونغو الديموقراطية، وبعدها حان الوقت للاطاحة بنيجيريا من مباراة النهائي، ليكون بذلك هو أول منتخب يتأهل كأفضل ثوالث ويتمكن من حصد اللقب.

كما أنه لأول مرة من عام 2006، يتمكن منتخب البلد المستضيف من تحقيق اللقب، سبقهم منتخب مصر عام 2006.

تابع موقع تحيا مصر علي