عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لترجمة قرارات الرئيس السيسي..البرلمان يوافق على زيادة الأجور والمعاشات.. ونواب: تحية شكر وتقدير للرئيس على حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية«صور وفيديو»

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، نهائيا على  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الدفاع والأمن القومي، الشئون الدينية والأوقاف، التعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية، وتعديل بعض أحكام قانون بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها وبإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 18 لسنة 2023، وتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، كما وافق أيضا على تقرير لجنة الخطة بشأن رفع حد الإعفاء الضريبي.

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب: تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية

وخلال الجلسة العامة، قال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بأنه بالأمس أحال إلى لجنة مشتركة من:" لجنة القوى العاملة، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدينية والأوقاف، والتعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية"؛ مشروع قانون مقدم من الحكومة، نظمت أحكامه حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي وجه بها رئيس الجمهورية؛ لدعم المواطنين، وقد اجتمعت اللجنة المشتركة مساء أمس عقب الجلسة العامة، وتدارست مشروع القانون المشار إليه، وارتأت تقسيمه إلى أربعة مشروعات قوانين منفصلة، وحسنًا ما فعلت اللجنة المشتركة؛ فمن أصول الصياغة التشريعية أن مشروع القانون يجب أن تتسق أحكامه وأن تجمعها وحدة عضوية واحدة.

 مجلس النواب

وأكد على أنه في إطار التعاون المشترك بين مجلسي النواب والوزراء، وفي استجابة سريعة من الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء، فقد توافق مع رؤية اللجنة المشتركة، مبديًا تقديره للجهد المبذول من المجلس فيما يجريه من أعمال. لذا؛ تحية شكر له سيَّما وأنه دائم الحرص على الاستجابة لمجلس النواب والتحية موصولة للنائب عادل عبد الفضيل؛ رئيس اللجنة المشتركة، و مستشاري الأمانة العامة لمجلس النواب؛ لما بذلوه من جهد في ضبط وصياغة مشروعات القوانين المعروضة على النواب في زمن قياسي.

 مجلس النواب

رئيس مجلس النواب: لجنة القوى العاملة اتبعت أصول الصياغة التشريعية بفصل مشروع قانون الحكومة إلى أربع مشروعات قوانين

كما وجه رئيس مجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح وتقرير علاوة ومنح خاصة، وزيادة الحافز الإضافى، وكذا زيادة المعاشات، انطلاقًا من واجب الدولة لدعم المواطن فى ظل الظروف الراهنة، والتى من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية، والتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين

 مجلس النواب

وكيل قوى النواب بمناقشات قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات: الرئيس السيسي يشعر بنبض الشارع المصري

ووجهت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، التحية والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإصداره مجموعة من قرارات حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة، موضحه أن الرئيس وجه بها في فترة عصيبة نظرًا لكافة التداعيات الاقتصادية التي تشهدها البلاد. 

وأكدت النائب سولاف درويش، أن الرئيس السيسي يشعر بنبض الشارع المصري، مؤكده أن تلك التوجيهات التي نعهدها من قبل، معلنه موافقتها من حيث المبدأ على مشروع القانون.

رئيس برلمانية حماة الوطن في البرلمان يوافق على قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات

وقال النائب أحمد بهاء شلبي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء في توقيت مناسب حيث تتماشى مع الظورف الاقتصادية الحالية.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب: بنشكر القيادة السياسية التي تشعر بالمواطن وتسعى دائما لعمل كل ما ما في مصلحته، معلنا موافقته على مشروع القانون.

 مجلس النواب

النائب حسام المندوه بمناقشات قرارات الرئيس السيسى بزيادة الأجور والمعاشات:ضرورة مع التحديات الاقتصادية الحالية

ووجه الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد حزمة قرارات الحماية الاجتماعية.

وقال حسام المندوه: في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب المصري، جاء رئيس الجمهورية بحزمة قرارات حماية اجتماعية لتمكن المواطن في التعايش مع هذه الظروف.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بسرعة تنفيذ القرارات الرئاسية، ليكون هناك ارتباط بين صدور القرار وتلقي المواطن لهذه الزيادات.

تابع موقع تحيا مصر علي