عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي فى بلدة عبسان الكبيرة بخان يونس

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في بلدة  عبسان الكبيرة  شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة أدت إلى سقوط قتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي.

مقتل 10 جنود إسرائيليين  في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس

وفى التفاصيل، أعلن كتائب القسام بتمكنهم من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة  إسرائيلية راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 10 جنود إسرائيليين من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأمس الأحد، أفادت وسائل إعلام عبرية بتعرض الجيش الإسرائيلي لكمين وصفته بالكبير والمحكم نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إن "الحدث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات".

عناصر من الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق من اليوم، كشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابطين وإصابة ضابطين آخرين وجندي بجروح خطيرة، في معارك جنوب قطاع غزة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن اللواء عدي الدور 21 عاما من حيفا، مقاتل بوحدة ماجلان، لواء الكوماندوز والمقدم (احتياط) ألون كلاينمان، 21 عاما من تل أبيب، مقاتل احتياط في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، قتلا بمعارك جنوب قطاع غزة.

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 566 منذ بداية حرب غزة

وذكرت صحيفة يديعوت إحرنوت، إن الضابطين قتلا بقصف مضاد للدبابات غرب خان يونس، بالإضافة إلى ذلك، أصيب ضابطان آخران وجندي من وحدة ماجلان بجروح خطيرة في المعركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية البرية في القطاع في 27 أكتوبر إلى 229، ومنذ السابع من أكتوبر إلى 566.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ129، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مدينة رفح الجنوبية، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي "يعاني من وضع صعب في خان يونس بعد تعرضه لكمين كبير جدا".

وفى آخر التطورات الميدانية فى قطاع غزة، تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى مدينة غزة، والتى أدت إلى مقتل أكثر من 28 ألف شخص بينهم 8آلاف فلسطيني ونزوح 1.9 مليون فلسطيني إلى جانب تدمير شبه كامل للقطاع المحاصر. 

وخلال الأيام الماضية، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن خطة لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية التى تعد الملاذ الوحيد للنازحين الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم قسري من شمال القطاع بعد المطارادت التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي واستهداف كل ما هو ينبض داخل القطاع الفلسطيني، وإدراجه إلى بنك أهدافها. 

وفي الساعات الماضية، شن الجيش الإسرائيلي هجوم على رفح أدت إلى مقتل نحو 100 شخص وإصابة العشرات، وسط تحذيرات دولية من خطورة إقدام الجيش الإسرائيلي على هذا التحرك العسكري الذي قد يؤدي إلى نشوب كارثة إنسانية جديدة فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي