عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل خلقت تحالفات مع دول عظمى.. وأمريكا تغض النظر عن جرائمها

تحيا مصر

قال د. محمد سالمان طايع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الاستيلاء على غزة هدف معلن داخل إسرائيل وليس بالمعاهد البحثية بل من وزارة الخارجية الإسرائيلية وخرائطها
 



وأوضح خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء"  تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "سي بي سي"    أن ما يحدث حاليا هو خطة إسرائيلية ممنهجة، من اسرائيل، فهي لا تعترف بالقضية الفلسطينة، ودعمها في ذلك كثيرا من الساسة والنخب الأمريكية .



وأكمل أن إسرائيل على الصعيد الدولي نجحت منذ أربعينيات وخمسينيات القرن المنصرم، في خلق تحالفات مع الدول العظمى، فالولايات المتحدة متواطئة وتغض الطرف عن كل ما تفعله اسرائيل.


وأشار إلى أن فكرة حل الدولتين لا تلقى أي تأييد  موضحا:" حتى الاتحاد الاوروبي وان كان هناك تعاطف احيانا مع الفلسطينيين على الصعيد الإنساني غاب تماما على المشهد نتيجة الاختلافات السياسية مع الأقطاب الكبرى".

واختتم ان إسرائيل عازمة في تنفيذ خططها وجعل فلسطين التاريخية ملكا لها لذلك آن الأوان للحديث عن محور "القاهرة انقرة  طهران" وفق محددات معينة، فهو مؤهل لأخذ موقف في كل القضايا الاقليمية شريطة ان يدار بكفاءة تامة،  فهو المحور الأكثر فاعلية في هذا الإقليم .

تابع موقع تحيا مصر علي