عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دخوله العناية المركزة.. آخر تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الامريكي

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلن أطباء وزير الدفاع الأمريكي، أن الوزير لويد أوستن خضع لإجراءات غير جراحية تحت التخدير لمعالجة مشكلة بالمثانة، مشيرين إلى أنه يتوقعون أن يتعافى وعدم بقاءه لفترة طويلة في المستشفى. 

دخول وزير الدفاع الأمريكي إلى المستشفى

وكان السكرتير الصحفي للبنتاجون اللواء بات رايدر قال خلال مؤتمر صحفي إن:" وزير الدفاع لويد جيه. أوستن الثالث لا يزال في المستشفى وفي حالة جيدة بعد إجراء طبي غير جراحي بعد دخوله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف:"تم نقل أوستن إلى والتر ريد بعد ظهر يوم الأحد بعد ظهور أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة وتم إدخاله لاحقًا إلى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى للحصول على رعاية داعمة ومراقبة دقيقة بعد سلسلة من الاختبارات".

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وقال مسؤولون من والتر ريد في بيان في وقت سابق، إن أوستن خضع "لعمليات غير جراحية تحت التخدير العام" لمعالجة مشكلة المثانة ومن المتوقع أن يتعافى تماما".

وقال الدكتور جون مادوكس، المدير الطبي للصدمات، والدكتور جريجوري تشيسنوت، مركز أبحاث أمراض البروستاتا التابع لمدير مركز مورثا للسرطان، في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني أنه "نتوقع تعافيًا ناجحًا وسنراقبه عن كثب بين عشية وضحاها". 

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وتابع البيان: "من غير المتوقع الإقامة لفترة طويلة في المستشفى"، "ونتوقع أن يتمكن الوزير من استئناف مهامه الطبيعية غدًا. ومن غير المتوقع أن تغير مشكلة المثانة الحالية من تعافيه الكامل المتوقع". 

إصابة وزير الدفاع الأمريكي بالسرطان

وخضع أوستن لعملية جراحية في ديسمبر لعلاج سرطان البروستاتا، والذي تم اكتشافه خلال فحص منتظم في وقت سابق من نفس الشهر. 

وأبلغ مسؤولو الدفاع البيت الأبيض والكونجرس يوم الأحد بالحالة الطبية لأوستن. وتم نقل واجبات السكرتير إلى نائب وزير الدفاع كاثلين هيكس. 

وقال رايدر خلال المؤتمر الصحفي: "سنواصل تقديم التحديثات عندما تتوفر معلومات جديدة بشأن وضع الوزير أوستن، ونتمنى له جميعًا بالتأكيد الشفاء العاجل".

إلغاء زيارة وزير الدفاع الأمريكي لبروكسل

وكان من المقرر أن يسافر أوستن إلى بروكسل في وقت لاحق من هذا الأسبوع لحضور اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية يوم الأربعاء يليه اجتماع وزراء دفاع الناتو يوم الخميس.

وقال رايدر إن أوستن ينوي حاليًا المشاركة في UDCG، الذي سيعقد افتراضيًا. 

وسيشارك أيضًا رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال بالقوات الجوية سي كيو براون الابن، في UDCG من واشنطن.

وقال رايدر إن مساعدة وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، سيليست فالاندر، ستكون في بروكسل لحضور اجتماع وزراء دفاع الناتو، وهي "مستعدة لتمثيل الوزير كما هو مطلوب".

تابع موقع تحيا مصر علي