عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يمن الحماقي: علينا جميعا كمصريين أن نتقي الله في مصر ونحتاج لزيادة الإنتاج

يمن الحماقي تعلق
يمن الحماقي تعلق على أزمة الاقتصاد المصري

أكدت استاذه الاقتصاد بجامعه عين شمس دكتور يمن الحماقي ان الاقتصاد المصري مليء بالفرص الواعدة لزيادة الطاقات الانتاجية والنمو رغم ما يمر به الآن، مشيرة إلى أن دعم الصناعة الصغيرة سيكون له دور كبير في زيادة الصادرات.

يمن الحماقي استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس: الاقتصاد المصري لن يستقر إلا في حال إزالة هذه الفروق

 

وأوضحت يمن الحماقي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج المساء مع قصواء من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع عبر شاشة سي بي سي، أننا لازلنا امام مشكله سعر الصرف الخاص بالجنيه المصري واختلاف السوق المصري الرسمي عن السوق الموازيه معقبة:" لن يستقر الاقتصاد المصري الا في حال الغاء هذه الفروق".

يمن الحماقي: لا يجب التخلي عن أصول الدولة

وأشارت يمن الحماقي الى ان رئيس الصندوق النقد الدولي نصحت بعدم تخلي عن اصول الدوله في الوقت الذي تحتاج فيه مصر الى العمله الاجنبيه دون التدقيق في الحصول على الحق الكامل لهذه الاصول لانه من المهم التفكير في كيفيه استثمار هذه الاصول ومن المهم دعوه مستثمرين مصريين ومستثمرين عرب، واجانب للاستثمار في الوقت الذي تحافظ فيه على ملكيه هذه الاصول من خلال عدم التفريط فيها بسهولة.

 يمن الحماقي: يمكن الاستفادة من توتر العلاقات بين الدول

 

ورأت يمن الحماقي، الى ان هناك دول تستطيع الاستفادة من توتر العلاقات الاقتصادية بين الدول الكبرى مثل ما حدث بين الصين والولايات المتحدة الامريكية واستفادت منه كوريا الجنوبية وحلت مكان امريكا اليابان والمكسيك.

 

وطالبت الحماقي، بضرورة دعم الصناعات الصغيرة لأنه سيكون له دور كبير في زيادة الصادرات ، معقبة:" علينا جميعا كمصريين أن نتقي الله في مصر هذه الفترة والتكاتف لزيادة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد".
 

تابع موقع تحيا مصر علي