عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الأمريكي يعود لممارسة مهام عمله بعد خروجه من المستشفى

 وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلن البنتاجون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خرج من المستشفى وبدأ بأداء مهامه.

وقال البنتاجون في بيانه إن أوستن خرج من المستشفى حوالي الساعة 15:30 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأكد البنتاجون: "إنه يتعافى وبدأ بأداء مهامه في الساعة 17:00". وتم إخطار نائبته كاثلين هيكس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز براون والبيت الأبيض والكونجرس بخروج أوستن من المستشفى.

وتم إدخال أوستن الأحد إلى قسم العناية المشددة وفوض نائبته القيام بمهامه.

وكان أوستن صاحب الـ 70 عاما قد أخفى عن الرئيس الأمريكي جو بايدن تشخيص إصابته بالسرطان لأسابيع، ولم يبلغ حتى الكونجرس إلا بعد أيام على دخوله المستشفى في 1 يناير بسبب مضاعفات علاجه.

وقال أطباؤه في مستشفى والتر ريد العسكري الواقع في ضواحي واشنطن الإثنين في بيان إن الوزير "خضع لإجراءات غير جراحية تحت التخدير العام".

دخول وزير الدفاع الأمريكي إلى المستشفى

أعلن أطباء وزير الدفاع الأمريكي، أن الوزير لويد أوستن خضع لإجراءات غير جراحية تحت التخدير لمعالجة مشكلة بالمثانة، مشيرين إلى أنه يتوقعون أن يتعافى وعدم بقاءه لفترة طويلة في المستشفى. 

دخول وزير الدفاع الأمريكي إلى المستشفى

وكان السكرتير الصحفي للبنتاجون اللواء بات رايدر قال خلال مؤتمر صحفي إن:" وزير الدفاع لويد جيه. أوستن الثالث لا يزال في المستشفى وفي حالة جيدة بعد إجراء طبي غير جراحي بعد دخوله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف: "تم نقل أوستن إلى والتر ريد بعد ظهر يوم الأحد بعد ظهور أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة وتم إدخاله لاحقًا إلى وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى للحصول على رعاية داعمة ومراقبة دقيقة بعد سلسلة من الاختبارات".

وقال مسؤولون من والتر ريد في بيان في وقت سابق، إن أوستن خضع "لعمليات غير جراحية تحت التخدير العام" لمعالجة مشكلة المثانة ومن المتوقع أن يتعافى تماما".

وقال الدكتور جون مادوكس، المدير الطبي للصدمات، والدكتور جريجوري تشيسنوت، مركز أبحاث أمراض البروستاتا التابع لمدير مركز مورثا للسرطان، في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني أنه "نتوقع تعافيًا ناجحًا وسنراقبه عن كثب بين عشية وضحاها". 

وتابع البيان: "من غير المتوقع الإقامة لفترة طويلة في المستشفى"، "ونتوقع أن يتمكن الوزير من استئناف مهامه الطبيعية غدًا. ومن غير المتوقع أن تغير مشكلة المثانة الحالية من تعافيه الكامل المتوقع". 

تابع موقع تحيا مصر علي