عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 رئيس برلمانية المصري الديمقراطي : حزمة الحماية الاجتماعية تساعد المواطن لكن نحتاج رقابة على الأسواق

إيهاب منصور
إيهاب منصور

علق  المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، على حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن هذه الحزمة أمر جيد وتساعد المواطنين ولكن لابد أن يكون هناك رقابة حقيقة على الأسواق بجانب آليات لضبط السوق.

حزمة الحماية الاجتماعية تساعد المواطن لكن نحتاج رقابة على الأسواق

وأوضح "منصور"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الحزمة الاجتماعية الاخيرة جيدة وتفاصيلها عديدة وتطبيقات بها تحتاج لإعادة نظر، منوهًا بأنه لابد من متابعة تطبيق الإجراءات على الأرض الواقع والالتزام من قبل الهيئات.

وشدد الدكتور المهندس إيهاب منصور، على أن هذه الحزمة جيدة ولكن في حال عدم وجود رقابة كبيرة للتنفيذ لن تعود باستفادة كبيرة، مؤكدًا أنه لابد من وجود رقابة شديدة للتأكد من تطبيق قرارات الحماية الاجتماعية.

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة اليوم وإلقاء كلمة في القمة المصرية التركية من قصر الاتحادية تعد تجربة نجاح كبيرة للقيادة المصرية، موضحا أن الزيارة تأتي بالتزامن مع السياسية الصائبة من قبل الإدارة المصرية في التعامل مع المشهد بالمنطقة.

وأكد إن تنظيم الإخوان وتيار الإسلام السياسي سيخترعون مليون حجة لزيارة أردوغان وإظهار هذه الزيارة انتصار لأردوغان، مضيفا: "الإخوان هيخترعوا مليون حجة لتبرير زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان لمصر ويعدونها نجاح لهم".

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن التيار الإسلام السياسي لن يتكلم على ما يحدث في السودان لأنه لن يكون قادرا على المتاجرة به مثل المتاجرة بما يحدث في غزة، موضحا أن الدول العربية تعاني من غياب الديمقراطية لأن الوحدة الأولى لبناء الديمقراطية وأعمدتها غير موجود.

  مصر أجبرت أردوغان على تغيير مواقفه بإتباع سياسة صبر استراتيجي 

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن القمة المصرية التركية وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة تأكيد على أن مصر من اللحظة الأولى ثابتة في موقفها تجاه تيار الإسلام السياسي، موضحا أن الذي كان يمثل التيارات الاسلامية وواحد من الوجهات الكبيرة لهم هو أردوغان.

وأوضح إبراهيم عيسى،  أن الإدارة المصرية كانت تنتهج خلال سياستها في الخصام مع تركيا حالة من التعفف عن إعلان خصومة مع الرئيس أردوغان وكل أطراف حكومته وما حدث من شن حملة رهيبة على مصر.

وتابع: "الرئيس التركي أردوغان خلال هذه الفترة الماضية كان منفعل ومشتعل في هجومه ضد مصر، والصبر الاستراتيجي الذي اتبعته مصر أجبر أردوغان على تغيير مواقفه"، وأشار إلى أن أردوغان هو شخص ورجل سياسي تحولاته الانفعالية شديدة، موضحًا أن له تاريخ سياسي كبير من خلال حكمه لتركيا منذ فترة طويلة.

  مصر لم تشتبك مع عدائية أردوغان في فترة الخصومة منذ اللحظة الأولى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن وجود وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم وانعقاد القمة المصرية التركية إلى مصر هو العنوان الكبير لثبات مصر، مشددًا أن مصر من اللحظة الأولى من إعلان أردوغان ضد مصر لم تشتبك معه ولم تعلق على ما يقول.

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الدولة المصرية تعاملت بحالة من الفصل بين العلاقة مع الشعب التركي والتي لم تتأثر وبين الإدارة التركية التي يترأسها أدوغان وما أقدم عليه من تصرفات عدائية تجاه مصر.

وتابع: خلال السنوات الماضية الرئيس أردوغان جعل إسطنبول مقر وقلعة للهجوم على مصر من قبل الإخوان، مشددًا على أن لدى أردوغان كفاءة سياسية جعلته يدير دولة تركيا الكبيرة في المنطقة وغير مواقفه.

  تيار الإسلام السياسي يبتئس من الاحتفال بعيد الحب ويحرمه

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تيار الإسلام السياسي والديني التقليدي يبتئس من عيد الحب ويحرمه، موضحًا أن عيد الحب مناسبة مهمة في ظل واقع صعب نمر به الآن وفي ظل أزمة اقتصادية وسياسية في المنطقة.

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه في أوقات الأزمات يكون هناك توترات وتظهر المجتمعات الصلبة والثقافة الحضارية القوية في تلك الأوقات التي تكون بها الثقافة هشة والتعليم ضعيف، قائلا: "إننا الآن نحول أي خلاف سياسي لخلاف شخصي وهناك خصومة فكرة وهذا شيء منطقي وهو طبيعة الأمور والحياة الاختلاف على بعض الأشياء.وأضاف الاعلامي إبراهيم عيسى، أنه عند النظر بجانبنا سنجد حالة من الانفلات والحروب والتقاتل الأهلي في السودان وليبيا واليمن وبنسبة أو بأخرى في العراق وسوريا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي