عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رد محمد عبد الله على اعتذار محمد الحلو عن حفل علي الحجار| تفاصيل

محمد الحلو
محمد الحلو

حرص الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، الرد على اعتذار المطرب محمد الحلو عن المشاركة في حفل المطرب علي الحجار، الذي أقيم أمس الأربعاء ضمن سلسلة حفلات 100 سنة غنا.

رد محمد عبد الله على ما حدث في حفل علي الحجار

وقال محمد عبد الله في تصريحات له يرصدها موقع تحيا مصر: يستنكر المتحدث الرسمي ماحدث مع فنان بقيمة وحجم الأستاذ الكبير محمد الحلو من انتظاره طيلة هذه الفترة حتى يتم كتابة النوتة الموسيقية بعد تعديل الطبقة الصوتية، وفي نهاية الأمر لم يحدث تعديل في الطبقة الصوتية.

محمد الحلو

محمد عبد الله: كان لازما أن يعتذر الفنان محمد الحلو عن المشاركة وينصرف

وتابع محمد عبد الله: فكان لزاما أن يعتذر الفنان محمد الحلو عن المشاركة وينصرف، ومن هنا يأتي دور قائد الاوركسترا في التحضيرات الفنية قبل بدء البروفات ومعرفة الطبقة الصوتية التي تناسب الفنان محمد الحلو من خلال التواصل معه قبل بدء البروفة، حتى تكون النوتة الموسيقية مكتوبة وجاهزة قبل بدء البروفة وحتى لا يفاجئ الفنان بطبقة صوتية لا تناسبه أثناء البروفة مما يؤدي إلى ضياع الوقت المحدد للبروفة دون جدوى.

علي الحجار

تفاصيل اعتذار محمد الحلو عن حفل علي الحجار

ومن الجدير بالذكر أن سبب اعتذار محمد الحلو عن حفل 100 سنة غنا يعود إلى خلاف قوي نشب بين محمد الحلو وقائد الأوركسترا الخاص بالمطرب على الحجار وهو  المايسترو هشام جبر، حيث طلب الاخير من محمد الحلو الغناء بطبقة منخفضة الأمر الذي اعترض عليه الحلو مشيرا إلى أن تلك الطبقة خاصة بالسيدات ولا يفضل أن يقوم بالغناء بها ولكن لم يلتفت لحديثه قائد الأوركسترا ونشبت مشادة بينهم جعلت محمد الحلو ينسحب من الحفل قبل ساعات من انطلاقه.

ومن جانبها اصدرت دار الأوبرا المصرية بيان أوضحت به حقيقة علاقتها بانسحاب محمد الحلو من حفل 100 سنة غنا، مشيرة إلى حدوث خلاق بين المطرب المتألق والاوركسترا هشام جبر، أدت إلى اعتذار محمد الحلو، موضحة: الأوبرا ليست لها علاقة بالأمر وأبوابها مفتوحة دائما لجميع المبدعين والفنانين.

تابع موقع تحيا مصر علي