عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القناة 12 الإسرائيلية: السنوار يصر على مطالبه خلال مفاوضات القاهرة

يحيي السنوار
يحيي السنوار

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن إصرار رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار على مطالبه خلال مفاوضات القاهرة، وأنه لا توجد مؤشرات على التوصل إلى حل وسط.

وذكرت القناة أن يحيي السنوار يطالب في المقام الأول بإنهاء الحرب على غزة، بالإضافة إلى الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق المكتظة بالسكان وجميع أراضي القطاع، بالإضافة إلى عودة النازحين إلى شمال غزة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية تصريحا لمسؤول كبير في وفد حركة حماس بالقاهرة قال فيه إنه لا توجد فرصة للتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق.

وتقول القناة أيضا إنه يجري حوار مكثف حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس خلف الكواليس.

وأشار مصدر سياسي إسرائيلي إلى أن الضغط العسكري القوي والثابت في المفاوضات هو السبيل الوحيد لجعل حماس تتخلى عن مطالبها الوهمية وتطلق سراح الأسرى الإسرائيليين.

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس، أن هناك قضايا صعبة للغاية يجب حلها بشأن التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى أو وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت استخبارات جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس أنه حتى لو هُزمت حماس كنظام فإنها ستبقى كمنظمة "حرب عصابات" والقضاء عليها هدف غير واقعي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 571 عسكريا في صفوفه منذ السابع من أكتوبر وخلال المواجهات في غزة (234 منهم منذ بداية العملية البرية في غزة).

حقيقة ظهور السنوار داخل نفق

زعم الجيش الإسرائيلي أنه عثر على فيديو لزعيم حركة حماس يحيى السنوار في أحد الأنفاق بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ويأتي هذا فيما لايزال يحيى السنوار الملقب فى إسرائيل بـ “الرجل الحي الميت” وضمن المطلوبين على قائمة الاغتيالات الدولة العبرية، الشاغل الأكبر للدولة العبرية لاسيما بعد عملية “طوفان الأقصى” وتحميله مسؤولية هذا الهجوم المباغت التى شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر.

يحي السنوار فى نفق بخان يونس
وتم تصوير السنوار في فيديو بتاريخ 10 أكتوبر بواسطة كاميرا تم تركيبها من قبل  حركة حماس ، حسبما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري

ووفق صحيفة Jerusalem Post  العبرية، كان الجيش الإسرائيلي يعمل في هذا النفق في الأيام الأخيرة. ويظهر السنوار وهو مع زوجته وأولاده.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل أفرادًا من عائلات قادة حماس ، مضيفًا أن هؤلاء الأقارب "يزودوننا بكميات كبيرة من المعلومات الاستخبارية".

تابع موقع تحيا مصر علي