عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صناعة النواب: زيارة أردوغان لمصر تاريخية وستسهم في تعزيز العلاقات بين الدولتين

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي،  يعد خطوة إيجابية  تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له يرصده تحيا مصر: مصر وتركيا تجمعها علاقات مشتركة منذ فجر التاريخ، فزيارة الرئيس التركي للقاهرة تاريخية وتحمل انعكاسات كبيرة على العلاقات الثنائية بين البلدين نحو مستقبل  أكثر استقرارا، لافتا أن زيارة  الرئيس التركي لمصر يعمق التعاون بين الجانبين ويفتح آفاقا للتعاون في مختلف المجالات.

وكيل صناعة النواب: زيارة  الرئيس التركي لمصر يعمق التعاون بين الجانبين

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى  تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي بأن مصر الشريك التجاري الأول  فى تركيا وأن الدولة المصرية تسعى إلى زيادة التبادل التجاري مع أنقرة إلى 15 مليار دولار و تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من وضع البلدين في المنطقة، مؤكدا أن الزيارة ستسهم في تعميق التعاون بمختلف المجالات.

وأوضح النائب شحاته أبو زيد، إلى أن زيارة الرئيس التركي لمصر تأتي في توقيت بالغ الحساسية حيث تشهد المنطقة أزمات وحروب، مؤكدا أن مصر وتركيا تسعيان لارساء قواعد السلام والاستقرار في المنطقة، مشيدا بتصريحات الرئيس السيسي بأن الدولتين تواجهان العديد من التحديات المشتركة مثل الإرهاب والتحديات الاقتصادية.

النائب شحاته أبو زيد: توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور أثلج صدور المصريين

وفي وقت سابق، أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي إلي الحكومة بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية و رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً وإقرار علاوة استثنائية 300 جنيه للعاملين بالدولة لمجابهة الغلاء، تعكس على انحيازه للمواطن البسيط.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له، توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، أثلج صدور المصريين، مؤكدا أن الرئيس السيسي يشعر دائما بالمواطن ويحرص على تقديم كل ما هو في مصلحته.

تابع موقع تحيا مصر علي