عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني ومواصلة الطريق نحو الجمهورية الجديدة..دعوة الحكومة للمشاركة تضمن الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ

الحوار الوطني
الحوار الوطني

وجه مجلس أمناء الحوار الوطني دعوة الحكومة للمشاركة في المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني، وذلك لضرورة بلورة رؤى قابلة للتطبيق على أرض الواقع لمواجهة كافة التحديات والأزمات الاقتصادية التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي. 

مشاركة الحكومة في الحوار الوطنى تساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية

كما أن مشاركة الحكومة في الحوار الوطنى تساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية، وتتضمن خروج استراتيجية واضحة المعالم لمجابهة التحديات الاقتصادية، والتوصل إلى حلول عاجلة للنهوض بالاقتصاد المصري، لتحقيق أفضل المكاسب وذلك من أجل المواطن وكذلك المصلحة العامة. 

 مجلس أمناء  الحوار الوطني

ويجمع الحوار الوطني خبراء وصناع سياسيات من مختلف القطاعات وذلك لتبادل الرؤى والأفكار والخبرات، واقتراح حلول متعددة ومتنوعة للتوصل إلى حلول فعالة ومستدامة. 

مشاركة الحكومة في الحوار الوطني خطوة جادة تؤكد على جديته في التعامل مع الازمات الاقتصادية الراهنة

ومشاركة الحكومة في الحوار الوطني ضرورة قصوى، وخطوة جادة تؤكد على جدية الحوار الوطني في التعامل مع الازمات الاقتصادية الراهنة، ومشاركتها تضفي مزيدًا من القوة والفاعلية والجدية في التعامل مع الحوار الوطنى. 

دعوة الحكومة للمشاركة في الحوار الوطني تكشف عن عزم القيادة السياسية للقضاء على المشكلات الاقتصادية 

ودعوة الحكومة للمشاركة في الحوار الوطني تكشف عن عزم القيادة السياسية  على حل جميع المشكلات والأزمات الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

 مجلس أمناء  الحوار الوطني

وتعد مشاركة الحكومة نقطة هامة للغاية، خاصة وأنها أحد الأطراف المعنية والمسئولة عن تنفيذ توصيات وخرجات الحوار الوطني، كما أن جلسات الحوار الوطني تتسم بأنها تجمع كافة القوى الوطنية المختلفة على طاولة واحدة، ويلتقي الجميع خلف هدف واحد وهو بناء الدولة المصرية والعبور نحو الجمهورية الجديدة. 

كما أن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة للوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، خطوة هامة وسيسفر عنها مناقشات ثرية ورؤى مميزة تساهم في إيجاد حلول هامة للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، وستضيف زخمًا كبيرًا في المرحلة الثانية من الحوار الوطني. 

 مجلس أمناء  الحوار الوطني

مشاركة الحكومة في الحوار الوطني تمنح المناقشات مزيد من القوة والعمق

ومشاركة الحكومة في الحوار الوطني تمنح المناقشات مزيد من القوة والعمق، كونها الأجدر على عرض المعوقات الموجودة على أرض الواقع، ومن ثم الوصول إلى حلول ورؤي واقعية وقابلة للتنفيذ.

الإصلاح والتنمية: المرحلة الثانية من الحوار الوطني مرحلة هامة للغاية

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن المرحلة الثانية من الحوار الوطني مرحلة هامة للغاية، لاسيما بعد نجاح المرحلة الآولى من الحوار والتي خرجت برؤى قابلة للتطبيق بالنسبة للمشاركين به.

هشام عبدالعزيز: الحوار الوطني أفرز انتخابات رئاسية غير مسبوقة فى مصر

وأوضح الدكتور هشام عبدالعزيز، خلال استضافته ببرنامج  8 الصبح المذاع عبر فضائية "دي أم سي"، أن المرحلة الآولى أسفرت عن نجاح الإنتخابات الرئاسية الماضية بشكل غير مسبوق، كما أنها شكلت مشهدا فى الواقع وتعدد الرؤي وفتح المجال العام بشكل كبير ورشد فى التعامل السياسي من خلال المرشحين.

 مجلس أمناء  الحوار الوطني

حزب الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني أحدث نقلة محورية في مصر

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحوار الوطني أحدث نقلة محورية في مصر، مطالبًا بضرورة وضع نظام اقتصاد يتماشى مع نظام الدولة المصرية خاصة بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطنى بقضايا الاقتصاد. 

وأكد الدكتور هشام عبدالعزيز، أن مشاركة الحكومة في الحوار الوطني ضرورة وهامة للغاية، مؤكدًا أن مشاركتها في الحوار تسفر عن خروج توصيات حقيقة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع. 

تابع موقع تحيا مصر علي