عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني للحكومة بشأن صندوق التنمية الحضرية

النائبة دينا عبدالكريم
النائبة دينا عبدالكريم

تقدمت النائبة دينا عبدالكريم، عضو مجلس النواب،  بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تساءلت فيه عن انحرف صندوق التنمية الحضرية عن هدفه المعلن وهو تطوير المناطق العشوائية؟، وما جدوى وجود هيئة أشبه بشركة عقارية لا تخدم محدودى الدخل؟، هل ينقص مصر شركات عقارية؟، وهل توفي وزارة الاسكان باحتياجات محدودى ومتوسطى الدخل حتى تتحول الهيئة الى مستثمر؟. 

سؤال برلماني للحكومة بشأن صندوق التنمية الحضرية 

وأوضحت النائبة دينا عبدالكريم، في سؤالها الذي رصده موقع تحيا مصر، ان الصندوق والذى تم إنشاؤه عام ٢٠٢١ كبديل عن صندوق تطوير المناطق العشوائية الذي تم إلغاؤه، بهدف  الصندوق إلى تطوير وتنمية مناطق التطوير العمراني، وإزالة وتطوير المناطق الغير آمنة والعشوائية والخطرة، ونقل وإعادة تسكين قاطني هذه المناطق في أماكن آمنة ومُخططة.

وكانت قد تقدمت النائبة الإعلامية دينا عبد الكريم، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير الثقافة، بشأن أرشيف السينما المصرية وما وصلت إليه حالة الأفلام المتبقية من تراث السينما. 

الحفاظ علي كنوز السينما المصرية

وتساءلت عبد الكريم، في الطلب المقدم منها، عن خطة الوزارة للترميم والحفاظ علي كنوز السينما المصرية، وآلية محاسبة المسئولين عن هذا تلف عدد كبير من الأفلام، والتي تعبر من حق الأجيال القادمة وموافاتنا بمصير الشراكات المصرية مع مؤسسات حفظ التراث العالمية.

النائبة دينا عبد الكريم تبحث مع محافظ القاهرة متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون

وكانت قد التقت النائبة الإعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، باللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لبحث عدد من مطالب المواطنين.

وقد أشارت "عبدالكريم"، إلى إنها عرضت عدد من المشاكل التي تمس المواطنين، والخاصة ببعض متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون وبعض المناطق الأخرى.

المتابعة وحل متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون

كما أضافت عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن المحافظ أكد على عدم السماح بضرر أي مواطن، لافتا إلى أن هناك جهودا كبيرة مبذولة على الأرض، وتحديات قوية، ولن يكون هناك ضرر قد يلحق بأى من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي