عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسنال يكتسح بيرنلي بخماسية نظيفة في الدوري الإنجليزي

أرسنال وبيرنلي
أرسنال وبيرنلي

حقق فريق أرسنال فوزًا عريضًا أمام فريق بيرنلي بخماسية دون رد، بتوقيع ثنائية لساكا وهدف لأوديجارد وتروسارد وكاي هافيرتز، على ستاد تيرف مور ضمن مباريات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف أرسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي 

قص مارتن اوديجارد شريط الأهداف عن طريق تسديدة بقدمه اليسرى على يمين حارس فريق بيرنلي تارفورد بصناعة من الجناح الأيسر جابريل مارتينيلي لتصبح النتيجة 1-0 في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 12 تألق الحارس ترافورد لفرصة هدف محقق من جانب اللاعب تروسارد بعد قطع الكرة من مهاجم أرسنال ويمنع هدف توسيع النتيجة.

واستمرت سيطرة فريق أرسنال على مجريات المباراة حتى احتسب الحكم جاريد جيليت ركلة جزاء لصالح ليو تروسارد بعد عرقلة من مدافع بيرنلي سيميون، سجلها بوكايو ساكا عن طريق تسديدة أرضية على يسار الحارس تارفورد لتصبح النتيجة 2-0 لصالح فريق أرسنال في الدقيقة 40.

أهداف الشوط الثاني بين أرسنال وبيرنلي 

وعلى غرار الشوط الأول شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني استطاع فريق أرسنال تسجيل الهدف الثالث عن طريق بوكايو ساكا بتسديدة قوية على يسار الحارس تارفورد بعد صناعة مميزة من زميله اوديجارد لتصبح النتيجة 3-0 لارسنال في الدقيقة 48.

وشهدت الدقيقة 60 إصابة آرون رامسي على مستوى الركبة بعد تدخل من مارتن اوديجار، ليحل بدلًا منه تايلور لاعب وسط فريق بيرنلي.

وعزز أرسنال النتيجة بهدف رابع عن طريق تسديدة يسارية من تروسارد على يمين الحارس تارفورد لتصبح النتيجة 4-0 لصالح أرسنال في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 78 أضاف أرسنال الهدف الخامس عن طريق كاي هافيرتز بعدما أنفرد بالحارس تارفورد ومراوغة الحارس آوشايا لتصبح النتيجة 5-0 لصالح فريق أرسنال.

لتنتهي المباراة بفوز فريق أرسنال بنتيجة 5-0 أمام بيرنلي على ستاد تيرف مور ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ترتيب أرسنال في الدوري الإنجليزي بعد الفوز على بيرنلي 

ليرتفع رصيد فريق أرسنال إلى 55 نقطة ويصعد للمركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري ويتخطى فريق مانشستر سيتي صاحب الـ 52 نقطة، ويحقق فريق أرسنال فوزه الـ 17 في مسيرته ببطولة الدوري، وعلى الجانب الأخر يتجمد رصيد فريق بيرنلي ويتوقف عند النقطة الـ 13 في المركز التاسع عشر بعد تلقيه الخسارة الـ 18، في جدول ترتيب البطولة.

ومن المُقرر أن يلعب فريق أرسنال المباراة القادمة أمام فريق بورتو البرتغالي على ستاد دو دراجو ضمن ذهاب مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم الأربعاء القادم الموافق الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري

تابع موقع تحيا مصر علي