عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد زكي فطين عبد الوهاب.. تعرف على سبب مهاجمته للهضبة والزعيم

زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب

يحل اليوم الأحد الموافق 18 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان زكي فطين عبد الوهاب، حيث أنه وُلد في ذات التاريخ من عام 1961، ولكنه رحل عن عالمنا بعد معاناة مع مرض السرطان.

ذكرى ميلاد زكي فطين عبد الوهاب 

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر، سبب مهاجمة زكي فطين عبد الوهاب للزعيم والهضبة، حيث كتب زكي فطين عبد الوهاب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن الزعيم: سؤال من غير شتيمة لو سمحتوا، هو عادل إمام الملقب بالزعيم.. عمل ايه في السنوات الأخيرة، غير نفس الشخصية، نفس الدور، نفس الإفيه.

زكي فطين عبد الوهاب 

زكي فطين عبد الوهاب يفتح النار على الزعيم

وتابع، أعتقد إنه معتمد على الكاريزما، مش أكتر، الناس عايزة تشوف عادل إمام، أيا كان اللي بيقدمه.

فيما قال عن الهضبة: أنا عارف أن فى ناس هتزعل من الكلام اللى هقوله .. لكن بعد الهجوم الشرس على أغانى وموسيقى المهرجانات.. نفسى أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة .. بمناسبة إيه.

الفنان زكي فطين عبد الوهاب 

زكي فطين عبد الوهاب ينتقد عمرو دياب 

وتابع، أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه هى هى من ٢٠ سنة .. ده إفلاس فني ما بعده إفلاس .. اغانى المهرجانات فيها تجديد وابتكار وتنوع اكتر بكتير غصب عن الملحن الفذ حلمى بكر.

هذا ووجه رسالة لحاملي مرض السرطان قائلًا: نصيحة لحاملي المرض من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بأن يتعاملوا مع هذا المرض كدور البرد، معقبًا: أصدقائي الأعزاء.. صورتي دي مش «نيو لوك» ولا حاجة.. أنا اكتشفت ان عندي سرطان في الرئة من شهر، بس بتعالج وكله تمام.. وبتعامل مع المرض زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال «دور برد وهيعدي» وأي مريض سرطان لازم يتعالج معاه بالمنطق نفسه.

وتحدث الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عن كواليس رحلته مع مرض السرطان حتى الشفاء منه، مؤكدا أنه دومًا متماسك مع المشكلات مهما كان حجمها، موضحًا أن العامل النفسي أكثر ما يساعد الإنسان على التغلب على المرض.

وتابع عبد الوهاب، في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، : "تقبلت الأمر بشكل عادي ولم أشعر بخضة كبيرة وهذا ما ساعدني كثيرًا على الشفاء"، موضحًا أن أكثر النجوم الذين وقفوا إلى جانبه خلال فترة مرضه هي الفنانة نادية لطفي، وشقيقه أشرف أباظة.

وكشف أنه تعرض لأزمة مالية اضطر بسببها لبيع سيارته لاستكمال علاجه وهذا ما يحدث في أغلب الأوقات للبعض، مؤكدًا أنه لولا النقابة لما استطاع إكمال.

وشكل نبأ وفاة زكي فطين عبد الوهاب صدمة لجميع محبيه من الوسط الفني، فنشر الفنان صلاح عبدالله صورة للفنان الراحل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ، وعلق عليها قائلاً : “مات الطيب المهُذَب المُثقَف الرائع إبن الرائعين ليلى مراد وفطين عبدالوهاب ، في السنوات الأخيرة عانى كثيراً من المرض الخبيث وقاومه بالصبر والرضا فلندعو له المولى أن يجعل معاناته في ميزان حسناته ويرزقه جنته بعفوه وكرمه ورحمته.

وكتب الفنانة سماح أنور: «ماتقابلناش وماشتغلناش ولا اتقابلنا حتى صدفة، بس كنت بحب شغله وهدوءه ونظرته للفن، في كل انترفيوهاته وأعماله قوي، سليل العمالقة وابن العظيمان ليلى مراد والمخرج الكبير فطين عبدالوهاب، سليل العمالقة منير مراد الفلتة، وعباس كامل العظيم، وداعًا الأستاذ العظيم».

جدير بالذكر أن آخر أعمال زكي فطين عبد الوهاب، مسلسل «كوفيد 25»، الذي عرض في الماراثون الرمضاني المنقضي، بجانب كلا من يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وإيناس كامل، وراندا البحيري، ومحمد مرزبان، وأميرة العايدي.

ويدور المسلسل حول الدكتور ياسين المصري طبيب جراح كان يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات للفيروسات الخطيرة، يعمل حاليًا كانفلونسر، ويحاول موضحًا لجمهوره عن وجود فيروس منتشر يتلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية، وبعد إنتشار الفيروس يحاول ياسين إيجاد علاج له، وحماية أولاده ليلى وبلال بعد إنفصله عن زوجته نهال؛ بسبب موت ابنه علي، المرتبطة حاليًا من الدكتور سيف.

تابع موقع تحيا مصر علي