عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعلن عنى وظائف بالحرس الملكي|تفاصيل

وظائف الحرس الملكي
وظائف الحرس الملكي السعودي

أعلنت  رئاسة الحرس الملكي السعودي عن فتح باب تقديم الحرس الملكي في الوظائف العسكرية، مشيرة إلى أن ضمن شروط التقديم أن يكون مقدم على الوظيفة  من المواطنيين السعوديين.. وفى هذا التقرير يرصد موقع  تحيا مصر تفاصيل وشروط التقديم على وظيفة الحرس الملكي السعودي.

وظائف شاغرة لرئاسة الحرس الملكي السعودي

وذكرت رئاسة الحرس الملكي  فى بيان: تم فتح اليوم ولمدة أسبوع  الباب للقبول والتسجيل لحاملي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الرجال برتبة جندي فى تخصص أمن وحماية"،  مشيرة إلى شروط التقديم التي يجب أن تتوافر في المتقدمين أن يكونوا من المواطنيين السعوديين.

وقالت أن:" التقديم قاصرا على المواطنين السعوديين أصلا ومنشأ، مع ضرورة توافر المؤهل المطلوب، إلى جانب عن شروط الطول والوزن واللياقة البدنية".

وظائف فى الحرس الرئاسي الملكي السعودي

وأكدت رئاسة الحرس الملكي أن:" المستهدفين من الوظائف العسكرية الرجال حاملي مؤهلات الثانوية العامة وما يعادلها ويفتح التقديم في تمام الساعة الواحدة مساءا عبر رابط إدارة القبول والتسجيل irec.srg.gov.sa"، وأشارت إلى أن كل مواطن تنطبق عليه شروط الحرس الملكي يتسطيع التقديم، من خلال تعبئة نموذج الطلب، ورفع المستندات المطلوبة، ثم التعهد بصحة البيانات والموافقة على الشروط والأحكام، ثم الضغط على تقديم".

شروط القبول في وظائف الحرس الملكي

وأكدت رئاسة الحرس الملكي إلى شروط القبول في الوظائف العسكرية في تخصص أمن وحماية للرجال، منها:

الجنسية السعودية أصلا ومنشأ للمتقدمين.

الحصول على مؤهل الثانوية العامة وما يعادلها.

أن يتناسب الطول مع الوزن؛ بحيث لا يقل طول المتقدم عن 175 سم.

العمر لا يتجاوز 23 عاما.

موعد فتح التقديم للوظائف الحرس الملكي 

ويشار إلى أنه، من المقرر أن تبدأ إدارة القبول والتسجيل بالحرس الملكي في استقبال طلبات راغبي التسجيل في وظائف الحرس الملكي اعتبارا من اليوم الأحد 18 فبراير 2024، ويستمر باب التسجيل مفتوح لمدة خمس أيام، على أن ينتهي في الخميس.

والأسبوع الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية عن بعض الوظائف الشاغرة فى عدد من المدن فى المملكة ، ونشرت وزارة الحج والعمرة معلومات عن هذه الوظائف وشروطها وكيفية التقديم على الوظيفة.

وذكرت وزارة الحج والعمرة، أنه تم فتح باب التسجيل في بعض الوظائف الشاغرة، والتي ستكون متاحة فى العديد من المدن بالمملكة العربية السعودية خلال موسم العمرة عام 2024.

ونشرت الوزارة تفاصيل عن هذه الوظائف المتوافرة فى عدد من المدن السعودية وهي كالتالي: 

مراقب حج وعمرة.

خدمة عملاء.

سائق.

مهندسين.

فني ميكانيكي.

تابع موقع تحيا مصر علي