عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار المحاكمات اليوم الاثنين.. نظر دعوى سما المصري وقضية الفنان أشرف عبدالغفور

اخبار المحاكم اليوم
اخبار المحاكم اليوم

اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، والتي تشهد العديد من القضايا الهامة وعلى رأسها نظر إخلاء سبيل سما المصري وايضا استكمال محاكمة المتهم في واقعة مصرع الفنان أشرف عبدالغفور، ويرصد موقع تحيا مصر اخبار المحاكمات اليوم الأثنين.

اخبار المحاكمات اليوم

حيث تتضمن اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، نظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من أشرف ناجي لإخلاء سبيل سما المصري بعد تنفيذ الأحكام الصادرة بحقها، حيث ذكر المحامي أن سما المصري قامت بتنفيذ 3 أحكام قضائية صادرة ضدها أهمها التعدي على قيم أسرية ومجتمعية، والحكم بالحبس سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بجلسة 7/9/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، وعوقبت حضوريا بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

أجندة المحاكمات اليوم الأثنين

كما تشمل اخبار المحاكمات اليوم، تفاصيل قضية سما المصري والتي كشف المحامي أشرف ناجي أن المتهمة نفذت حكما بالحبس 6 أشهر في القضية رقم 295 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 535 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بتاريخ 18/10/2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، في قضية متهمة فيها بالسب والقذف، حيث تقدم أشرف ناجي بطلب تقصير لمحكمة القضاء الإداري لنظر دعوى إخلاء سبيل  الفنانة سما المصري بعد تنفيذ الأحكام الصادرة فى حقها.

اخبار المحاكم اليوم

ويأتي ضمن اخبار الحوادث اليوم الأثنين، استكمال محاكمة المتهم بمصرع الفنان أشرف عبدالغفور حيث تنظر محكمة جنح أكتوبر، جلسات القضية وذلك بعد أن وجهت النيابة تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، كما استمعت للمتهم وتبين أنه فنان تشكيلي يسكن بمدينة أكتوبر وكان في طريقه لمنزله، حيث كشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر  إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الامامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث من الأمام.

كما تشمل اخبار الحوادث اليوم نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين باستدراج طالب وخفه وتقييده بالحبال داخل سنتر تعليمي بالبدرشين لإجباره على توقيع إيصالات أمانة، حيث تضمن أمر إحالة المتهمين قيام كلا من “إكرامي. س”، و”عبد الواحد.ع”، و”باسم. ع”، و”عزت. ش”، و”سها.ع”، هاربين، بالاتفاق على خطف خالد هاني وأعدوا مخططا لذلك، حيث خطف الثالث والرابع واشترك معهما الباقي في الجريمة، وحال سير المجني عليه بالطريق العام، اشهر المتهمين في وجهه سلاح أبيض كتر، مهددين إياه واصطحابه إلى سطح العقار محل الواقعة، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه بعيدًا عن أعين ذويه على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي