عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند جوزيف تطالب الحكومة بتسهيلات فى مواعيد القطارات بمحافظة أسيوط لدعم الطلاب.. فيديو

هند جوزيف
هند جوزيف

قالت النائبة هند جوزيف ، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة ككل تشهد التطور بقطاع النقل والمواصلات خلال الفترة الماضية، مشيدة بالجهود الخاصة بتطوير النقل النهري والنقل البحري.

هند جوزيف

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  لمناقشة الطلب المقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.

هند جوزيف تشيد بحجم المشروعات بالوجه بحري والقاهرة الكبرى

وأشادت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، بحجم المشروعات بالنسبة لوجه بحري والقاهرة الكبرى، مستنكرة عدم اتمام بعض المشاريع الصغيرة، مثل أحد الكباري في محافظة اسيوط والذي لم يتعدى طوله 90كم، ومنذ عام ونصف يتم العمل عليه ولكن لم يتم الانتهاء منه بعد.

وتابعت متسائلة:" ايه اللي يمنع توطين بعض القطارات في المراكز عن القرى؟؟، مشيرة إلى أنه يجب توفير وسائل مواصلات للنقل الجماعي لاسيما في فترة الدراسة".

وكيل الشيوخ فيبى فوزى: قطاع النقل في مصر يشهد تطورات غير مسبوقة

وفي نفس السياق، قالت فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ أنه انطلاقاً من حرص الدولة المصرية في عهد الجمهورية الجديدة على تنفيذ برنامج تنمية شامل ومستدام وغير مسبوق في التاريخ المصري، سعت الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإتاحة المجال لمشاركة القطاع الخاص في التنمية عبر توجيه استثمارات هذا القطاع الحيوي لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، بحيث يتم إفساح المجال للقطاع الخاص لأخذ زمام المبادرة والمشاركة في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وقد وفرت الدولة لهذا القطاع حُزماً متنوعة من الحوافز، فضلاً عن تذليل كافة العقبات التي يواجهها، وقد تجلى ذلك بشكل واضح فيما أعلنته الحكومة من إجراءات وأهداف عبر وثيقة سياسة ملكية الدولة.

فيبي فوزي:  استطاعت الحكومة من خلال وزارة النقل على مدار الأعوام القليلة الماضية تطوير منظومة النقل 

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، فى ضوء مناقشة الطلب المقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.  مؤكدة وللحقيقة والإنصاف، فإن قطاع النقل في مصر يشهد تطورات غير مسبوقة جاءت ثمرة لما توليه الدولة من إهتمام بوسائل النقل وما يرتبط بها من خدمات إيماناً منها بأن هذا القطاع هو الأكثر ارتباطاً باستراتيجية التنمية الشاملة، إذ استطاعت الحكومة من خلال وزارة النقل على مدار الأعوام القليلة الماضية تطوير منظومة النقل وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية، الأمر الذي وفر للأنشطة الإقتصادية والصناعية والخدمية وللمواطن خدمات متقدمة في مجالات الطرق والسكك الحديدية والموانئ وغيرها، وهو ما جعل من مصر -بجدارة- مركزاً إقليمياً للتجارة واللوجستيات، وأحد أهم المحاور لسلاسل الإمداد العالمية. جاء ذلك جميعه مراعياً لاشتراطات السلامة والأمان وفق المعايير العالمية ومتماشياً مع مقتضيات حماية البيئة ومكافحة التلوث ومتطلبات الإقتصاد الأخضر، وهو ما يستحق إشادة خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي