عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان 2024.. طرح البوستر الرسمي لإمبراطورية ميم

مسلسل إمبراطورية
مسلسل إمبراطورية ميم

طرحت منصة watch it الإلكترونية، البوستر الرسمي لمسلسل إمبراطورية ميم بطولة النجم خالد النبوى، تمهيدًا لطرحه في شهر رمضان المقبل 2024.

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم 

ويشارك في بطولة مسلسل إمبراطورية ميم الذي يرصد تفاصيله تحيا مصر إلى جانب خالد النبوي، كلا من حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

إمبراطورية ميم 

خالد النبوي يتألق في مسلسل رسالة الإمام

هذا وتألق خالد النبوي بمسلسل رسالة الإمام، وتدور أحداث مسلسل رسالة الإمام، الذي يتناول سيرة الإمام الشافعي ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، على مدار خمسين عاما مع نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، في وقت كانت تشهد فيه مصر صراعات على السلطة، ومحاولات انفصالية، وتشتت مذهبي، وضغوط اقتصادية ثقيلة، إذ يصل إليها الإمام الشافعي، ليسهم تواجده وشخصيته وعلمه في تخطي مصر تلك العقبات، إضافة إلى إلعادة الإمام استكشاف حياته وماضيه.

خالد النبوي وابنه من مسلسل إمبراطورية ميم 

ومسلسل رسالة الإمام من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر.

تصريحات خالد النبوي بطل مسلسل إمبراطورية ميم 

وقال خالد النبوي في برنامج كلمة أخيرة عن المسلسل: لما باجي أعمل عمل تاريخي بسيب دقني تطول ماقدرش أتحمل لحية مستعارة، صوتي في آخر العمل كان تعبان بجد وكان ممكن آخد شوية أدوية تحسن منه لكني رفضت عشان حستها مناسبة مع اخر أيام الإمام الشافعي.

وتابع، الامام الشافعي اعتبر نفسه تلميذ سيدنا محمد وكان من الضروري ارد ثقافته من ضمنه ازاي عامل المراة وكرمها، لفت نظري في الامام الشافعي أنه الوحيد بين الأئمة الذي لديه ديوان شعر ويمثل منهج للحياة.
الإمام الشافعي دائمًا كان يحب أن يفكر في الظلام حتى يبدأ في إضاءة الشموع والمصباح  ليكتب ما فكر فيه.. بشكر الجمهور الواعي على استقباله الكبير لعمل بحجم رسالة الإمام.

وأضاف، انا طول الوقت بعمل حاجة عكس الموجود، ولما عملت ممالك النار كان معروض وقتها أربع أو خمس أعمال وماعجبنيش حاجة غير شخصية طومان باي في مسلسل رسالة الإمام كنا لازم نبسط الناس ويتسلوا وده كان صعب جدا، رميت نفسي في النار وحصلي إصابة في إيدي في مشهد حرق كتب الامام الشافعي.. لسة بقايا الإمام الشافعي جوايا وحاسس إن هاخد وقت أما يطلع مني، قلقت من إني اعمل الإمام الشافعي في رمضان 2023 وكنت هعتذر عن العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي