عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحد للشرعية الدولية

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

أكد المتجدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول السيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة، تحدٍّ للشرعية الدولية وللمبادرة العربية.

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحد للشرعية الدولية

وقال فى تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر إن:" تصريحات نتنياهو بشأن السيطرة الأمنية على غزة والضفة الغربية هو تحد للقوانين الدولية واستخفاف بالموقف الدولي والأميركي، خاصة أن العالم بأسره يتحدث عن دولة فلسطينية مستقلة ويسعى إلى الاعتراف بها".

وأضاف أبو ردينة، أن:" هذه السياسات الإسرائيلية المرفوضة، لا تجلب الأمن والاستقرار إلى أحد هنا أو في المنطقة"، محذراً من استمرار هذا النهج المدمر الذي سيوصل الأمور إلى الانفجار الشامل.

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أنه دون وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فإن الموقف الفلسطيني المدعوم عربيا ودوليا، يرفض هذه السياسة الإسرائيلية التي تتحدى العالم وتبقي المنطقة على حافة الهاوية وفوق برميل بارود متفجر.

الرئاسة الفلسطينية: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني خط أحمر تماما كالقدس ومقدساتها

وقال أبو ردينة، إن على الإدارة الأميركية أن تكون حازمة في تعاملها مع إسرائيل، وأن تجبرها على وقف الحرب أولا، لأن حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو خط أحمر تماما كالقدس ومقدساتها.

29 ألف قتيل منذ بداية حرب غزة

وفى أخر حصيلة غير نهائية لعدد ضحايا حرب غزة ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن:" عدد القتلى ارتفع إلى 29092 منذ بداية الحرب، ثلثيهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 69 ألف فلسطيني".

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة الهجوم حتى تحقيق "النصر الكامل" ضد حماس  وقال هو والجيش إن القوات ستتحرك قريبا إلى مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع على الحدود المصرية حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى مكان آخر هربا من القتال.

فيما قالت الولايات المتحدة، الحليف الأكبر لإسرائيل، إنها لا تزال تعمل مع وسطاء مصر وقطر لمحاولة التوسط في اتفاق آخر لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن. لكن يبدو أن هذه الجهود توقفت في الأيام الأخيرة.

وقد أدت الحرب إلى طرد حوالي 80% من الفلسطينيين في غزة من منازلهم وتركت ربع السكان يتضورون جوعا.

تابع موقع تحيا مصر علي