عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإدارية العليا تلغي حكم استبعاد حسام المندوه كأمين صندوق الزمالك

حسام المندوه
حسام المندوه

قضت المحكمة الإدارية العليا بإلغاء حكم استبعاد حسام المندوه كأمين صندوق نادي الزمالك، الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وذلك بعد أن تقدم حسام المندوه بطعنين أمام الدائرة الأولى عليا فحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على قرار استبعاده من انتخابات نادي الزمالك.

تفاصيل طعن حسام المندوه على حكم استبعاده

محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة كانت قد سبق لها نظر طعن حسام المندوه على ترشحه بانتخابات نادي الزمالك، وذلك بعد صدور حكم استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق، وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة باستبعاد حسام المندوه من انتخابات الزمالك وقررت حينها بصحة انتخابات الزمالك فيما عدا مقعد أمين الصندوق.

كانت محكمة القضاء الإداري، أحالت الطعن المقدم من حسام المندوه الذي ترشح في انتخابات الزمالك على مقعد أمين الصندوق، على حكم استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابات النهائية لنادي الزمالك وذلك لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

تفاصيل استبعاد حسام المندوه

وكان الدكتور حسام المندوه قد فاز بمنصب أمين صندوق نادي الزمالك خلال الانتخابات التي أجريت في أكتوبر 2023، وفازت القائمة الموحدة بشكل كامل برئاسة حسين لبيب، وأكد حينها المندوه بأنه يتمنى لمجلس الزمالك الجديد التوفيق وأن قيامه بالطعن على موقفه من الترشيح أمر قانوني وأنه كان يعلم أن موقفه سليم.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك تلقت خطاب رسمي في أكتوبر 2023، من اللجنة الأوليمبية المصرية جاء فيه عودة حسام المندوه المرشح على منصب أمين الصندوق للسباق الانتخابي، حيث نظرت المحكمة الطعن المقام منه وقررت حينها بإحالة الدعوى للمفوضين للنظر فيها.

حسام المندوه يتحدث عن زيارة الخطيب

وأكد الدكتور حسام المندوه، أمين الصندوق بنادي الزمالك، أنه سعيدة بزيارة مجلس إدارة النادي الأهلي إلي القلعة البيضاء، مشيرا إلى أن زيارة مهمة للناديين، لأن الرياضة أخلاق ونحن ندعي للأخلاق ولنبذ التعصب والخروج عن النص، وإن شاء الله تكون ليها أثر إيجابي فى الشارع الرياضي، وفي تواجد الجماهير داخل الملاعب بعودتهم بشكل "غفير".

وتابع حسام المندوه، وكل مسؤولين الدولة من أولهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر و أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، عارفين أن التعصب يأدي إلي الخراب، والمحبه والتعاون بين الأندية يؤدي إلي طرفة نمو الرياضة المصرية، وبالتألي إن شاء الله نشهد أثر بعد هذه الزيارة".

حسام المندوه: نعمل على إعادة الزمالك

وكان حسام المندوه قد قال في وقت سابق «قمنا بدراسة كافة المشاكل المتعلقة بنادي الزمالك، وكل عضو بالقائمة له ملف مكلف به، ونسعى لإعادة اسم وهيبة نادي الزمالك في أسرع وقت، ونعد الجميع بأن الزمالك سيعود ليكون أفضل فريق في العالم مثلما كان في 2003».

وتابع المندوه في حديث له «أن نادي الزمالك كيان عملاق ونسعى لإعادته كأعظم نادي في العالم، وهناك 16 ملفا أمام القائمة داخل النادي، بدأنا بالفعل في حل مشاكل منهم ومنها كرة القدم وكرة اليد والسلة والطائرة، والأعضاء في القائمة ساهموا بالملايين في صندوق دعم النادي لحل المشكلات».

تابع موقع تحيا مصر علي