عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد بحري جديد.. سفينة حربية فرنسية تعترض طائرتين مسيرتين فى البحر الأحمر

هجمات الحوثيين فى
هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، باعتراض سفينة حربية فرنسية طائرتين مسيرتين فى البحر الأحمر أطلقتا من اليمن وتم تدميرهم، ويأتي ذلك فى ظل تنامي التوترات فى البحر الأحمر وتواصل جماعة الحوثيين هجماتها ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية التى تشنها إسرائيل فى قطاع غزة، مؤكدة أنها لن توقف هذه الهجمات التى تؤثر بشكل كبير على حركة التجارة العالمية حتى توقف الدولة العبرية حربها على قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع الفلسطيني.

استهداف حوثي جديد لسفينة حربية فى البحر الأحمر

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر :"اكتشفت سفينة حربية فرنسية خلال ليلة 19 إلى 20 فبراير، متعددة المهام عدة هجمات بطائرات بدون طيار مصدرها اليمن في مناطق دورياتها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر".

عناصر من جماعة الحوثيين فى أحدى السفن

استهداف سفينة بريطانية فى خليج عدن

وأمس، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي سريع، باستهداف سفينة بريطانية فى خليج عدن، مشيرة إلى أن السفينة معرضة لخطر الغرق. 

وقال العميد يحي سريع فى تغريدة:" نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعية، أستهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن (RUBYMAR) وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ".

وأضاف :" أدى الهجوم إلى إصابةُ السفينةِ إصابةً بالغةً ما أدى إلى توقفِها بشكلٍ كامل.. زنتيجةَ الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن"، مشير إلى أنه:"حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان".

 

سقوط مسيرة أميركية جراء استهداف حوثي

وتابع قائلاً:" في الحديدة، تمكنتِ الدفاعاتُ الجويةُ اليمنيةُ من إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ ضدَّ بلدِنا لصالحِ الكيانِ الصهيوني".

وأكد إنَّ:" القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني".

مشدداً إن:"عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة".

تصنيف جماعة الحوثيين جماعة إرهابية

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين كـ"جماعة إرهابية" سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع القادم.

وقال السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، آنذاك إن: "تصنيف ميليشيا الحوثي كـ"جماعة إرهابية" سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع المقبل 16 فبراير الجاري، وأنه يمكن إعادة النظر في القرار إذا أوقف الحوثيون هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية منتصف الشهر الماضي أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية، التي يعرف أعضاؤها باسم الحوثيين، على قائمة المنظمات الإرهابية، وإنه على الرغم من التحذيرات العديدة والجهود الدبلوماسية، فإن هجمات الحوثيين لم تتوقف.

تابع موقع تحيا مصر علي