عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

غزة
غزة

استشهد وجرح عشرات المواطنين، في الساعات الأولي من فجر اليوم الأربعاء، في مجازر جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد 8 مواطنين على الأقل بينهم أطفال وجرح آخرين، في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو النور في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة.

واستهدف طيران الاحتلال أرضا زراعية في حي السلام شرق رفح، بالتزامن مع تحليقه المكثف في سماء محافظة رفح.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد 6 مواطنين وجرح آخرون، بعد أن استهدفت دبابات الاحتلال النازحين في منطقة المواصي، لترتفع حصيلة الشهداء في المحافظة جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ ساعات الصباح إلى 26 شهيدا.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها أجلت شهيدين وثمانية مصابين من مقر منظمة "أطباء بلا حدود" في شارع الرشيد غرب محافظة خان يونس، بالتنسيق ومرافقة فريق من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "اوتشا"، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى الهيئة الطبية الدولي الميداني في مدينة رفح.

وأصيب مواطنان، أحدهما بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد معاذ بن جبل في المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع، وجرى نقلهما إلى مركز العودة الطبي.

وارتفع عدد الشهداء في مخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط القطاع إلى 34 شهيدا، جراء غارات الاحتلال المتواصلة منذ صباح اليوم.

وفي وقت سابق، استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها.

وأفاد مراسلنا بأن القصف الإسرائيلي استهدف منازل تعود لعائلات: نعيم، وخليفة، وشنيورة، وياسين، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى، مؤكدا أن غالبية الشهداء والجرحى ما زالوا تحت ركام المنازل، ويتعذر على طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم لنقلهم إلى المستشفيات، بسبب القصف المكثف من طيران ودبابات الاحتلال، وكذلك بسبب إطلاق النار من المسيّرات.

ويواصل الاحتلال قصفه المدفعي صوب أحياء: الزيتون، والصبرة، وتل الهوى، وأطراف الشجاعية، في المدينة، ما أدى لوقوع إصابات.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 29195، غالبيتهم من الأطفال والنساء، والجرحى إلى 69170، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الاحتلال يعتقل شابا من طمون جنوب طوباس

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شابا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ذيب أنيس بني عودة، بعد اقتحام منزله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدة طمون جنوب طوباس، ترافقها جرافة، من مدخلها الشرقي، وداهمت عدة منازل، وأحدثت دمارا في دوار الشهيد.

تواصل عدوان الاحتلال على جنين

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، فجر اليوم الأربعاء.

وأجرت قوات الاحتلال عملية تدمر واسعة في البنية التحتية لشوارع رئيسية بجنين وفي حي البيادر وطلعة أبو موسى، وفي حي البيادر والحي الشرقي، وفي المنطقة من دوار عياش حتى مدخل الإسكان الفلسطيني، كما جرفت شارع جنين-حيفا، إلى جانب حرق مركبة وتدمير مركبات أخرى، وتدمير البسطات الموضوعة على الأرصفة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه منازل المواطنين، وتواصل محاصرة مخيم جنين ومداهمة عشرات المنازل خاصة في أحياء الحواشين والسمران وجورة الذهب وجامع عبد الله عزام.

وأضاف أن قوات الاحتلال أجرت تحقيقا ميدانيا مع عشرات المواطنين.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن طواقمها نقلت مصابا بالرصاص في ظهره وكتفه إلى المستشفى بعد ساعات من منعها من الوصول إليه، بينما مُنعت من نقل مصاب آخر كان ملقى على الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي