عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياحة النواب توجه التحية لممثلة مصر أمام محكمة العدل.. وتؤكد: الدولة المصرية باتت تمثل ضمير العالم الإنساني

 النائبة نورا علي
النائبة نورا علي

وجهت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، تحية اعتزاز وتقدير نيابةً عن كل سيدات مصر إلى المستشارة ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل، والتي قدمت مرافعة تاريخية ومتكاملة نُصرةً لأشقائنا في فلسطين.

نورا علي: مصر تؤكد يومًا بعد الآخر أنها باتت تمثل ضمير العالم الإنساني

وقالت نورا علي، في تصريحات لها يرصدها تحيا مصر، أن مصر تؤكد يومًا بعد الآخر أنها باتت تمثل ضمير العالم الإنساني الذي يحمل راية السلام ويعمل جاهدًا لإحلاله في شتى بقاع الأرض سعيًا نحو خلق مجتمعات آمنة ومستقرة وشعوب محبة للسلام.

وأشارت نورا علي، إلى شعورها بالفخر والاعتزاز بثقل وقوة المرافعة والنابعة بالطبع من قوة الدولة المصرية، حيث قدمت للمحكمة صورة حقيقية لبشاعة الاحتلال الصهيوني وممارساته الاجرامية في فلسطين.

وأوضحت نورا علي، أن المرافعة تمثل استمرارًا لجهود مصر الداعمة للقضية، ورد قاطع ضد كل من يشكك في حجم هذه الجهود العظيمة واللامحدودة، ورسالة تأكيد بأن الصمت بات يمثل انتهاكًا ومشاركةً في هذا العدوان الذي سيؤدي حتمًا لمنطقة مليئة بالعنف والصراعات.

مصر أمام العدل الدولية: الجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب المـجازر في غزة ويفرض سياسة الحصار والتجويع

هذا وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسى أن العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حـرب غاشمة، لافتا إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع، وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركتها فى مرافعة أمام  محكمة العدل الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية.

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية أنه:" على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان، فالقانون الدولي ينص على عدم شرعية توسيع المستوطنات".

وأضافت فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن:" العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حـرب غاشمة، والجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب المـجازر في غزة ويفرض سياسة الحصار والتجويع".

تابع موقع تحيا مصر علي