عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: مرافعة مصر أمام محكمة العدل أوفت بكل الأدلة على وحشية وإجرامية كيان الاحتلال

المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن مصر تقدم للعالم نموذجًا فريدًا للدولة الحضارية صاحبة المبادىء والسياسات الشريفة والمواقف الوطنية المشرفة.

أشرف رشاد: مصر دولة صاحبة تاريخ ومواقف راسخة تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف رشاد، في تصريحات له يرصدها تحيا مصر، أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لم ولن يتغير على مدار تاريخها، ولم تتأخر يومًا في نصرة ودعم الأشقاء الفلسطينيين وكانت دومًا مركزًا لاحياء القضية والدفاع عنها وعدم تصفيتها.

وأشار الأمين العام، إلى أن مرافعة مصر اليوم أمام محكمة العدل أوفت بكل الطموحات وأشارت إلى حجم التحول في مسار القضية، ومدى تحمل مصر مهمة الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة.

وأوضح "رشاد"، أن المرافعة قدمت وثائق وأدلة دامغة لأرقام وجرائم ارتكبها كيان الاحتلال، وفضحت انتهاكات العدو الصهيوني ولم تُبقي أمام المجتمع الدولي أية أعذار لصمت جديد.

وتابع: "يحتاج الضمير الإنساني العالمي فقط لصحوة لكي يتصدى لهذا الكيان الوحشي وينهي مرارة الاحتلال ويحافظ على أرواح الأبرياء، وصولًا إلى حل الدولتين وفق الشرعية الدولية التي تضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

مصر: إسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى غزة

هذا وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسى، أمام العدل الدولية أن مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار بغزة، مشيرة إلى ان اسرائيل تواصل منع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن:" إسرائيل تواصل فى عمليات القتل فى غزة، إذ قتل اكثر من 29 الف فلسطيني اسرائيل متعمدة جعل الحياة مستحيلة فى غزة.. الفلسطينييون يواجهون عقابا جماعياً على مدار 75 عاماً

وأضافت:" وقد فشل مجلس الأمن فى وقف إطلاق النار.. و اسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى غزة".

وأوضحت:" هناك غياب حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والشرق الأوسط يحتاج لسلام ويجب أن يكون هناك دولة فلسطينيية مستقلة عاصمتها الشرق القدس"

وتابعت قائلة:" العنف الجاري من قبل اسرائيل واستمرار فى توسع المستوطنات ففلسطين تعرضت للاحتلال الطويل فى هذا التاريخ الحديث هذا الاحتلال غير قانوني  وهذه السياسة التى تتبنها اسرائيل التى تؤدى الى الاحتلال لا يتغير وانما يمتد والانتهاك غير قانوني مستمر.. ومصر تقدم هذه الأدلة  أن هذا الاحتلال غير قانوني وعدم قانونية هذا الاحتلال  الاسرائيلي الممتد لعددة انظمة سابقة هذا يتضمن قانون الاحتلال الذي وصف غير مقبول وعشوائي".

تابع موقع تحيا مصر علي