عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري يشيد بالمرافعة المصرية أمام محكمة العدل: أكدت على ثوابت السياسة المصرية

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

أشاد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب،  بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن التاريخ سيذكرها ضمن المواقف المصرية الواضحة والثابتة فى دعم القضية الفلسطينية منذ نشأتها.

 النائب مصطفى بكري

النائب مصطفى بكري يشيد بالمرافعة المصرية أمام محكمة العدل: أكدت على ثوابت السياسة المصرية تجاه القضية

وقال النائب مصطفى بكري، في منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك رصده موقع تحيا مصر: "من حقنا كـ"مصريين" وعرب أن نفخر بموقف مصر من قضيتنا الفلسطينيه، والذي أكدته د. ياسمين موسي ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية.. لقد أكدت علي ثوابت السياسة المصرية تجاه القضية.. وقالت: إن إسـ ـرائيل لم تكن تدافع عن نفسها ، وهي المعتديه.. مصر ستظل مصر، وستبقي ولو كره الحاقدون أعداء مصر وأعداء فلسطين".

مرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية

وقد تقدمت مصر، بالأمس، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.

وهذه هي المرة الثانية التي تطلب فيها الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية، المعروفة أيضًا باسم المحكمة العالمية، إصدار رأي استشاري يتعلق بالأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي يوليو 2004، أعلنت المحكمة أن الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية ينتهك القانون الدولي ويجب تفكيكه، رغم أنه لا يزال قائماً حتى يومنا هذا.

ومنذ عام 1967، قامت إسرائيل بتوسيع المستوطنات بشكل كبير في الضفة الغربية، وهو الإجراء الذي يضر بإقامة دولة فلسطينية كما ضمت القدس الشرقية في خطوة لم تعترف بها معظم الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي