عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: صفقة الاستثمار بداية حقيقية لحل الأزمة الاقتصادية

المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن صفقة الاستثمار التي وقعتها الحكومة تأتي في ظل توقيت غاية في الأهمية نظرًا لما تشهده مصر والعالم من أزمة اقتصادية كبيرة.

أشرف رشاد: مشروع رأس الحكمة يبعث من جديد برسالة طمأنة لجميع المستثمرين

وأوضح "رشاد" في تصريحات له، رصدها تحيا مصر، أن الصفقة التاريخية تبعث من جديد برسالة طمأنة لجميع المستثمرين وتؤكد ثقة جميع الشركاء في مستقبل الاستثمار في مصر ومدى تمتع المناخ الاستثماري بجميع مقومات الأمان والنجاح وعوامل الجذب.

وأشار الأمين العام، إلى نجاح الدولة في توقيع صفقة بهذه الضخامة تحسب لتحركات وجهد الرئيس السيسى الذي يقود البلاد بكل حكمة ويعمل على خلق شراكات استراتيجية نحصد ثمارها يومًا بعد الآخر.

أشرف رشاد: صفقة رأس الحكمة ستساهم بشكل قاطع في حل الأزمة الاقتصادية الحالية

وأوضح أن هذه الصفقة ستساهم بشكل قاطع في حل الأزمة الاقتصادية الحالية وستخلق ارتياحًا وهدوءً في السوق، وبمثابة ضربة قاضية للسوق السوداء تضرب تجار ومحتكري العملات والمتلاعبين بقوت الشعب في مقتل.

وتابع: "نثق في قيادتنا الرشيدة وفي أن هذه الصفقة ستكون بداية تجلب وراءها الكثير من الاستثمارات التاريخية وستتمكن مصر من التغلب على أزمتها وستكون انفراجة حقيقية ونهائية لأزمة الدولار".

تفاصيل صفقة رأس الحكمة

ووقعت مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم توقيع عقد تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية كبرى بين مصر والإمارات بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ  ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".وأضاف مدبولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي