عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي عن مشروع رأس الحكمة: متفائل من نتائج هذا العقد الضخم

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيكون مشروعًا متكاملًا  يضم تجمعات سكنية وأنشطة تعليمية وترفيهية وفندقية وصناعية ومارينا يخوت ومطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، كما صرح بذلك رئيس مجلس الوزراء.

35 مليار دولار عوائد مشروع رأس الحكمة

وأضاف "فوزي"، في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، رصدها تحيا مصر: "تشرفت اليوم بحضور مراسم توقيع عقد إنشاء مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بشراكة مصرية إماراتية بإجمالي استثمارات أجنبية مباشرة تعادل ٣٥ مليار دولار".

‎وتابع المستشار محمود فوزي: "سعيد بأن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيكون مشروعًا متكاملًا  يضم تجمعات سكنية وأنشطة تعليمية وترفيهية وفندقية وصناعية ومارينا يخوت ومطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، كما صرح بذلك السيد رئيس مجلس الوزراء".

محمود فوزي: متفائل من نتائج العقد الضخم لمشروع رأس الحكمة

وأكد أنه لا شك أن ضخ ٣٥ مليار دولار في الاقتصاد المصري على مدار شهرين ستستفيد منها المصانع المصرية والعمالة المصرية وستخلق مئات الآلاف من الوظائف وفرص العمل المباشرة وغير المباشرة، متابعًا: "متفائل من نتائج هذا العقد الضخم، وأثق في كفاءة وكفاية زملائي ممن اشتركوا في صياغة العقود".

توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. 

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعن الجانب الاماراتي  محمد السويدي، وزير الاستثمار، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولتين، كما حضر عدد من نواب البرلمان المصري، ونخبة من كبار الإعلاميين.

وعقب توقيع الاتفاقية، ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام الحضور بهذه المناسبة، استهلها بالترحيب بالوزراء من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والوزراء من الحكومة المصرية ، كما رحب بالحضور من المسئولين. 

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بتواجده اليوم للإعلان عن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي أكد أنها تعتبر بكل المقاييس هي أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في مصر، والتي تخص مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي