عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: مشروع رأس الحكمة بداية انفراجة استثمارية واقتصادية في البلاد

النائب عبده أبو عايشه
النائب عبده أبو عايشه

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الصفقة الاستثمارية في مشروع رأس الحكمة، قائلا: أنه سيضخ مليارات الدولارات في شرايين الاقتصاد المصري ويمثل طوق نجاة في الأزمة الحالية، ويؤكد أن مصر لديها فرصا استثمارية هائلة ومتاحة في كثير من المناطق.

ونوه ابو عايشه  فى تصريحات صحفية له اليوم يرصده تحيا مصر، أن الاستثمار المباشر في رأس الفتح، سيساهم في دفع عجلة القطاع الخاص المصري، بالإضافة إلى توفير الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ما يساهم في الحد من البطالة، وإحداث انتعاشه حقيقية في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة، مضيفا: الساحل الشمالي به فرصا حقيقية والمشروع برمته أكبر استمار أجنبي مباشر يأتي لمصر.

النائب عبده أبو عايشه: رأس الحكمة بداية انفراجة اقتصادية واستثمارية كبيرة في البلاد

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المشروع ضربة قوية لمن يحاولون النيل من مصر والاستفادة من أزماتها في تحقيق مكاسب سياسية، لافتا: أن الدولة عملت على تطوير البنية التحتية و التشريعية من أجل خلق مناخ جاذب للاستثمار و مُحفز  له. وهو ما يظهر في مثل هذه المشاريع الضخمة.

النائب عبده أبو عايشه:رأس الحكمة سيحقق عدد كبير من المكاسب أهمها انفراجه في الأزمة الدولارية

واختتم النائب عبده ابو عايشه، أن رأس الحكمة سيحقق عدد كبير من المكاسب أهمها انفراجه في الأزمة الدولارية، والتي تفاقمت خلال الفترة الماضية بسبب السوق السوداء والمضاربات ما أدي إلى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، مشددا رأس الحكمة بداية انفراجة اقتصادية واستثمارية كبيرة في البلاد.

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي