عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: مشروع رأس الحكمة صفقة القرن يستفيد منه المصانع ويخلق مئات الآلاف من الوظائف

النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن مشروع رأس الحكمة يعد الصفقة الأضخم في تاريخ مصر ويهدف إلى حل الأزمة الحالية  مشيرا إلى أن عوائده المباشرة ستعمل على حل أزمة الدولار وتوفير فرص العمل وجذب ملايين السائحين.

النائب أمين جابر الصيرفي: مشروع رأس الحكمة يعد الصفقة الأضخم في تاريخ مصر 

ونوه جابر الصيرفي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم يرصدها تحيا مصر، ان صفقة رأس الحكمة بداية لعدة صفقات استثمارية أخرى ضخمة لصالح الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن إعلان مجلس الوزراء اليوم تفاصيل الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، يتضمن دخول استثمارات مباشرة في شهرين بـ 35 مليار دولار، يؤكد أنها الصفقة الأكبر فى التاريخ.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى ، أن هذه الصفقة الكبرى تعد مكسب اقتصادي على كافة المستويات من خلال ضخ مليارات الدولارات في الاقتصاد المصري وهو ما سيساهم في عبور الأزمة الاقتصادية الحالية والتصدي للتحديات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية .

وأوضح الصيرفي، أن الدولة تبذل جهود مستمرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي والدولار، وتساهم بشكل مباشر في القضاء على أزمة الدولار والتضخم وبالتالي ضبط الأسعار في الأسواق، و توفير ملايين فرص العمل للشباب المصري، وجذب العديد من السائحين لمصر .

واختتم الصيرفي بأن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة سيكون مشروعا متكاملا  يضم تجمعات سكنية  وأنشطة تعليمية وترفيهية و فندقية وصناعية ومارينا يخوت ومطار دولي  جنوب مدينة رأس الحكمة،فيما ان ضخ ٣٥ مليار دولار في الاقتصاد المصري على مدار شهرين ستستفيد منها المصانع المصرية والعمالة المصرية وتخلق مئات الآلاف من الوظائف وفرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي