عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس جديدة بحادث غرق معدية نكلا.. أسماء الضحايا وتفاصيل الحادث

حادث غرق معدية نكلا
حادث غرق معدية نكلا

تفاصيل جديدة كشفتها التحريات في واقعة غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر حيث تم الكشف عن موعد وقوع الحادث ومكانه وعدد الضحايا في الحادث، والذي راح ضحيته حتى الآن 8 عمال ما بين مفقودين وجثامين وإصابة 4 آخرين، ويرصد موقع تحيا مصر القصة الكاملة لحادث غرق معدية نكلا.

تفاصيل وتطورات حادث معدية نكلا

التحريات الأولية في حادث غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، أكدت أن الحادث وقع في غضون الساعة السابعة والنصف صباحا اليوم الأحد، ونتج عنه 4 مصابين و3 وفيات حتى الآن، تم نقل المصابين إلى مستشفيات مبارك المركزي والوردان من خلال سيارات الإسعاف، وجرى استكمال عمليات البحث عن المفقودين في مياه الرياح.

حادث غرق معدية نكلا
حادث غرق معدية نكلا
حادث غرق معدية نكلا

وتبين من التحريات والمعاينة، في غرق معدية نكلا بالجيزة، أن الحادث أسفر عنه إصابة كلا من سعد عبداللطيف 34 عاما، وإبراهيم سمير عبدالمنعم 20 عاما، وأسامة رشدي 30 عاما، ومحمود عبدالغني 25 عاما وتم عمل جلسات اكسجين للمصابين وتلقي العلاج والحالات مستقرة وجرى عمل الإسعافات اللازمة لهم والفحوصات الطبية وخروج 3 من بينهم والأخير ما زال تحت العلاج بالمستشفى.

بالأسماء.. ضحايا حادث غرق معدية نكلا

كما شرحت التحريات الأمنية في غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، أن الحادث نتج عنه مصرع كلا من أحمد عز 19 عاما مودع بثلاجة مستشفى مبارك، وكلا من أيمن أحمد 28 عاما وأيمن عيد  36 عاما مودع بثلاجة مستشفى الوردان تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة، حيث ما زالت عمليات البحث عن الجثامين المفقودة جارية حتى الآن.

وكشفت مصادر أمنية تفاصيل حادث غرق معدية نكلا بمنشأة القناطر، حيث تم إنقاذ 4 من العمال في بداية الحادث ثم إنتشال جثتين من مياه الرياح البحري، وبعد ذلك تمكنت أجهزة الإنقاذ النهري والضفادع البشرية في إنتشال جثة ثالثة من المفقودين، وجاري العمل على البحث عن 6 مفقودين في المياه حتى الآن، حيث كانت المعدية تقل 13 عاملا في طريقهم إلى عملهم في الجيزة.

حادث غرق معدية منشأة القناطر
حادث غرق معدية منشأة القناطر

الإنقاذ النهري يبحث عن المفقودين في المياه

وتباشر الأجهزة الأمنية في الجيزة ووحدات الإنقاذ النهري جهودها في البحث عن المفقودين من العمال بحادث غرق معدية منشأة القناطر، حيث تجرى فرق الإنقاذ النهري عمليات تمشيط في المياه بحثا عن الجثامين المفقودة، وذلك بعد سقوط المركب بالكامل في المياه، ويتم عمل عمليات تمشيط وبحث في محيط غرق المركب الذي كان يقل عددا من عمال إحدى شركات المقاولات وكانوا في طريقهم إلى مقر عملهم بأحد المشروعات تحت الانشاء في الجيزة.

وأكد أحد شهود العيان على حادث غرق معدية منشأة القناطر أنه كان في طريقه في السابعة صباحا إلى مقر عمله وفجأة شاهد المعدية أثناء سقوطها في المياه وأن الحادث لم يمكث سوى دقائق قليلة، إلا أن سرعة التيار قام بسحب العمال سريعا في المياه، وجرى إنقاذ عاملين من المياه ثم انتشلت أجهزة الإنقاذ النهري جثتين بعد وصولها ثم تم انتشال جتثين من المياه بعد قرابة 4 ساعات من الحادث.

التحريات تكشف تفاصيل حادث معدية نكلا

تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في حادث غرق معدية نكلا منشأة القناطر، كشفت أن المعدية تعمل بين عزبة ربيع والقطا وكانت تقل مجموعة من العمال بالغ عددهم 13 عاملا وكانوا في طريقهم إلى أحد المشروعات تحت الانشاء في الجيزة، إلا أن المعدية سقطت بهم في مياه الرياح البحري وتم فقد 8 عمال جري البحث عنهم في المياه وانتشال 4 منهم.

ونجحت أجهزة الإنقاذ النهري في الجيزة من انتشال جثتين من حادث غرق معدية نكلا بعزبة ربيع، وجرى البحث عن 6 مفقودين في المياه، ثم تم انتشال جثتين بعد ذلك وتعمل فرق الإنقاذ النهري والضفادع البشرية على البحث عن العمال المفقودين في المياه، مع انتشار أمني موسع على ضفاف الرياح البحري في قرية جزاية بالجيزة، وكشفت مصادر أن سرعة التيار في المياه تحول دون سهولة البحث عن المفقودين.

تابع موقع تحيا مصر علي