عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك زاهر تشارك في مؤتمر حول تطوير التعليم على احدى المنصات التوعوية

ملك زاهر في مؤتمر
ملك زاهر في مؤتمر تطوير التعليم

شاركت النجمة ملك زاهر كل من الدكتورة نهى بكر أستاذة العلوم السياسية  ود. جيهان زهران مستشار تطوير تكنولوجيا التعليم في مؤتمر لتطوير التعليم من خلال حلقة نقاشية على منصة جيرلز سبيس التوعوية لدعم المرأة.

ملك زاهر في مؤتمر تطوير التعليم 

وقامت النجمة ملك زاهر وفقا لما رصده موقع تحيا مصر بحكي تجارب عن دراستها لسنوات في الخارج وأشادت بما استفادته من الناحية التعليمة والمنافع المكتسبة ومنها تنمية المهارات وزيادة الشعور بالثقة في النفس وتطوير الذات فضلا عن مكاسب اجتماعية كثيرة مثل الانفتاح على الثقافات الأخرى، مشيرة إلى أن التجربة الأكاديمية اضافة إلى أي انسان حتى سلك مجالا مختلفا عن دراسته.

ملك زاهر في مؤتمر تطوير التعليم
ملك زاهر في مؤتمر تطوير التعليم

مؤتمر تطوير التعليم 

من جانبها أكدت الدكتورة نهى بكر أستاذة العلوم السياسية على أهمية تطوير التعليم ليحقق كل طالب مكاسب تُميّزه في مختلف أنشطته وتستمر المعرفة معه طوال عمره  مشيرة إلى أن تطوير التعليم  ليكون بشكل عملي للأجيال المقبلة ويتواكب مع متطلبات سوق العمل والتكنولوجيا الحديثة، مؤكدة على ضرورة مشاركة التجارب الدولية المختلفة في قطاع التعليم.

وفي كلمتها ضمن المؤتمر أكدت د. جيهان زهران مستشار تطوير تكنولوجيا التعليم على ضرورة ربط المناهج التعليمية في المدارس بسوق العمل وتأهيل الطلاب إلى ذلك من المراحل الابتدائية، موضحة أن تطوير التعليم شهد انجازات ملحوظة منذ عام 2014 من خلال عدة جوانب أبرزها انشاء مدارس التكنولوجية التطبيقية والمدارس اليابانية حيث وصل عددها الى 48 مدرسة في القاهرة والمحافظات ، ويعتمد النظام التعليمي فيها على بناء شخصية الطفل، وادى اهتمام مصر بتطوير التعليم إلى صعود مصر الى مركز 39 ضمن تصنيف US News لأعلى 87 دولة في جودة التعليم.

ملك زاهر ومشاركتها التوعوية المختلفة

جاءت مشاركة النجمة ملك زاهر في المبادرة لما لها من تجارب أكاديمية واسعة سواء في مصر أو الخارج استفادت منها على مدار مراحلها الدراسية ، كما حرصت دكتورة نهي بكر على نقل خبراتها الأكاديمية كأستاذة في العلوم السياسية، أما الدكتورة جيهان زهران فقد حرصت على المشاركة كأستاذة جامعية تتمتع بخبرة تزيد عن 23 عامًا في الشرق الأوسط ومصر، وتتمتع بخلفية أكاديمية، بما في ذلك درجة الماجستير في التسويق والدكتوراه في الإدارة التعليمية من جامعة ويسترن كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وأيضا لما لها من مساهمات كبيرة في تطوير المناهج الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي