عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى: الحكومة تعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى بشكل كامل وعلى كل المستويات

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني،إنه عقد اليوم اجتماع ودي ضم رئيس الوزراء ومجموعة من  مجلس أمناء الحوار الوطني بحضور مقرر المحور الاقتصادي، الدكتورأحمد جلال، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء فاجئ منسق عام الحوار الدكتور ضياء رشوان، بتسليم عدد من الوثائق، وبها ملخص كامل لما دار في جلسات الحوار الوطني في جميع محاوره، إضافة إلى وثيقة لخطة تنفيذية لتنفيذ توصيات المرحلة الأولى والتي تضم 135 توصية، محدد فيها مدى وتوقيت وجهة التنفيذ، وهذا أمر عملي جدا.

لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وأشار "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية برنامج المساء مع قصواء، المذاع على شاشة سي بي سي، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، وينقله تحيا مصر، إلى أن رئيس الوزراء أعلن عن تشكيل لجنة تنسيقية من الحكومة والحوار الوطني، تجتمع كل أسبوعين لمتابعة ما تم تنفيذه من التوصيات، وهو ما يعكس جدية الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس السيسي وتعهد بتنفيذ كا ما يتم التوافق عليه.

محمود فوزي: الحوار الوطني قادر على توفير التوافق المجتمعي على الحكومة

وأضاف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء سعد برد وتفاعل رئيس الوزراء الرائع مع الحوار الوطني، لافتًا إلى أن السياسية الحكومية الجيدة هي القائمة على توافق مجتمعي، والحوار الوطني قادر على أن يوفر للحكومة هذا التوافق.

ونوه المستشار محمود فوزي بأن الخطة التي وضعتها الحكومة ليست بها أولويات وإنما تطبيق شامل لكل المحاور الثلاث في توقيت واحد بحسب اختصاص كل وزارة أو هيئة أو جهة.

لقاء الحوار الوطني برئيس الحكومة

وأوضح رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مشروعات القوانين المطلوبة متصور أن يتم إعداداه في أسرع وقت خاصة وأنا الأفكار بها واضحة، لافتًا إلى أن المرودود الاقتصادي سيكون خلال عدة أسابيع.

محمود فوزي: مشروع رأس الحكمة فتحة خير لإبرام صفقات مماثلة

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة، أخذ حيز من النقاش بين مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الوزراء، لافتًا إلى أن إبرام هذا العقد الضخم وفر أجواء تفائلية للاجتماع، حيث أثنى "مجلس الأمناء" على جهود الحكومة لإبرام هذا العقد الضخم الذي ينعكس على الوضع المالي المصري وسوق العمل في مصر وتدفقات النقد الأجنبي، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن عدد من الأبعاد الخاصة بالصفقة.

وقال: "ستكون فتحة خير لإبرام صفقات وعقود مماثلة تعود بالنفع على مصر والمصريين.."، متابعًا أنه يجب أن يتمعمل إصلاحات هيكلية حتى يكون الاقتصاد المصري قادر على امتصاص أي صدمات.

تابع موقع تحيا مصر علي