عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد يقلب الطاولة على الوحدة بالفوز بثنائية حمد لله في الدوري السعودي

عبد الرازق حمد لله
عبد الرازق حمد لله

حقق فريق الاتحاد فوزًا ثمينًا أمام فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث جاء هدفي الاتحاد بتوقيع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في ختام مباريات الجولة الـ 21 من عمر بطولة دوري روشن السعودي.

أحداث مباراة اتحاد جدة والوحدة السعودي 

قص فريق الوحدة شريط أهداف المباراة عن طريق إيجالو مهاجم الفريق، بعد صناعة مميزة من زميله جودين الذي أرسل عرضية أرضية مرت أمام الحارس عبدالله المعيوف ليضعها إيجالو في المرمى الخالٍ في الدقيقة 35.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الأول جاءت فرصة الاتحاد لتسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق ركلة جزاء لكن تصدى لها حارس الوحدة منير محمدي حيث سددها كريم بنزيما على يسار الحارس ليحافظ على تقدم فريقه بنتيجة 1-0 في الدقيقة 45+11.

وفي بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة فريق الاتحاد سعيًا لتسجيل هدف تعديل النتيجة من خلال تسديدات من نجولو كانتي وعرضيات كريم بنزيما لكن حالت دون خطورة على مرمى الحارس منير محمدي.

وتدخل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق الاتحاد بتغيير فني بنزول أحمد الغامدي بدلًا من سلطان الفرحان لتنشيط خط هجوم الفريق المضيف في محاولات تسجيل هدف تعديل النتيجة في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 65 أهدر رومارينيو فرصة الهدف الأول بعد عرضية من بنزيما أرسلها رومارينيو برأسية لخارج مرمى منير محمدي ليستمر تأخر فريق الاتحاد بهدف نظيف.

واستمرت خطورة فريق الاتحاد عن طريق تسديدتي من رومارينيو لكن قابله استمرار لتألق الحارس منير محمدي وآخرى من عبدالرزاق حمدالله لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمنير في الدقيقة 66.

وعلى غرار الشوط الأول كاد فريق الوحدة يُسجل هدف تعزيز النتيجة عن طريق تسديدة قوية من فيصل فجر لكن تصدى لها عبدالله المعيوف ليحافظ على حظوظ فريقه في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 82 أحتسب الحكم المجري ستيفن أورتيجا ركلة جزاء لصالح أحمد حجازي بسبب خطأ على مدافع الوحدة الياميق بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

سددها عبد الرزاق حمدالله على طريفة بانينكا وتسكن شباك الحارس منير المحمدي وتصبح النتيجة 1-1 ويعود التعادل بين الفريقيين.

وفي الدقيقة 87 عاد مارسيلو جاياردو المدير الفني بتغيير أخر بنزول صالح الشهري بدلًا من مروان الصحفي في محاولة لتنشيط الهجوم لتسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة استطاع فريق الاتحاد رغم النقص العددي أضاف عبد الرزاق حمدالله هدفه الثاني وللفريق عن طريق تسديدة أرضية في مرمى منير محمدي بعد صناعة رائعة من زميله كريم بنزيما الذي راوغ مدافعي الوحدة وأهدى الكرة على طبق من ذهب لرزاق لتصبح النتيجة 2-1 في الدقيقة 90+5.

لتنتهي المباراة بفوز فريق الاتحاد على ضيفه فريق الوحدة بنتيجة 2-1 على ستاد الجوهرة في ختام مباريات الجولة الـ 21 من عمر بطولة دوري روشن السعودي.

وبذلك الفوز يرتفع رصيد فريق الاتحاد إلى 37 نقطة في المركز الخامس بعد تحقيق الفوز الحادي عشر بالإضافة إلى 4 تعادلات في جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي