عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ«الجيل الديمقراطي» يشيد بانطلاق الحوار الوطني الاقتصادي

الدكتور حسن هجرس
الدكتور حسن هجرس

قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انطلاق جلسات الحوار الوطني الاقتصادي، ومناقشة توصيات الحوار فى مرحلته الأولى، تؤكد جدية إدارة الحوار على تحويل توصيات الحوار الوطني إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.

عضو بالتنسيقية: مشاركة الحكومة فى جلسات الحوار الاقتصادي يعزز  إمكانية تنفيذ المخرجات على الأرض

وأوضح " هجرس" فى بيان له رصده موقع تحيا مصر، أن مشاركة الحكومة فى الجلسات المتخصصة للحوار الاقتصادي، يسهم فى توحيد الرؤى والحلول والخروج بتوصيات لمختلف القضايا خاصة ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

 الدكتور حسن هجرس: الحوار الوطني جمع شمل كل المصريين بمختلف أطيافهم على مائدة واحدة

وأشار عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن الحوار الوطني جمع شمل كل المصريين بمختلف اطيافهم، على مائدة واحدة للتوافق الوطني حول أولويات المرحلة المقبلة ، بما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأشاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتشكيل  لجنة من أعضاء مجلس أمناء الحوار لتنسيق ومتابعة  تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار  مع الحكومة والبرلمان، وهو ما يعكس حرص الدولة والقائمين على الحوار على تنفيذ تلك التوصيات وان يلامسها المواطن فى الشارع.

جدير بالذكر أن اولى جلسات الحوار الوطني الاقتصادي بدأت بالأمس، بجلسة التضخم وغلاء الأسعار، والتي ناقشت أزمة فقدان السيطرة على الأسواق وسبل السيطرة على غلاء الأسعار والتحكم في معدلات التضخم، الرقابة على الأسواق، حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات المختلفة وذوي الخبرة والتخصص والمعنيين مع مراعاة تمثيل وجهات النظر وإحداث التوازن الاقتصادي.

فيما شهدت الجلسة الثانية حضور وزيري السياحة والزراعة، لمناقشة المعوقات التي تواجه الإنتاج والتصدير، ضمن أعمال لجنان الصناعة والزراعة والسياحة، حيث ناقشت الجلسة استراتيجية الدولة فى توفير النقد الأجنبي، المعوقات والتحديات التي تواجه قطاعي الصناعة والسياحة.

بالإضافة إلى التحديات التي تواجه التصدي، وكيفية استغلال الموارد المتاحة من البنية التحتية لقطاعي الصناعة والسياحة، كما ناقشت الجلسة أهمية قطاع الزراعة في الاقتصاد المصري، وأهمية التصنيع الزراعي وأهميته في التصدير.

فيما شهدت الجلسة الثالثة، مناقشة السياسات النقدية، نقص الدولار، النقد الأجنبي ضمن لجنة التضخم وغلاء الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي