عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: زيارة وفد لجنة الصحة لمستشفيات أسوان أسفر عن توصيات بتطويرها وتجهيزها

 النائبة ريهام عبد
النائبة ريهام عبد النبي

صرحت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أنه بعد تقديم عدة طلبات إحاطة قررت لجنة الصحة بمجلس النواب بزيارة مستشفيات أسوان، وقدمت اللجنة انطباعاتها عن الزيارة وتم عمل تقرير واف بالمشاكل التي تعاني منها المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة تقديمه للدكتور وزير الصحة الذي أرسل لجنة مكونة من الدكتور أحمد سعفان نائب وزير الصحة والدكتور أنور اسماعيل نائب الوزير للمشروعات القومية والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية وتم زيارة مستشفيات كوم امبو، دراو ، نصر النوبة، والتأمين الصحي بأسوان ومستشفى السباعية بأدفو.

برلمانية: زيارة وفد لجنة الصحة لمستشفيات أسوان أسفر عن توصيات بتطويرها وتجهيزها

وأثنت النائبة على نتائج الزيارة موضحة أنها أسفرت عن تشكيل لجنة لفرش وتجهيز مستشفى دراو وكوم امبو، ثم مستشفى السباعية ونصر النوبة يليها ثم بعض الوحدات الصحية والوحدة الصحية بالبصيلية وجاري دخولها الخدمة (هيئة التأمين الصحي الشامل)، بالإضافة لتوفير الاعتماد المالي لمستشفى التأمين الصحي الشامل بعد توقفها من 2018، كما صدر قرار بإقالة وكيل وزارة الصحة بأسوان.

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي،  بطلب إحاطة  موجه لوزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة لإضافة مواد علمية للطلبة تتوافق ومتطلبات العصر وما نشهده من تطور فى استخدام التكنولوجيا.

تطور كبير بمجالات التكنولوجيا المختلفة

وأضافت النائبة فى طلبها الذي رصده موقع تحيا مصر، أن "العالم يشهد تطورًا كبيرًا فى مجالات التكنولوجيا المختلفة، من بينها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، وهى من العلوم الهامة التى يجب أن نبدأ في تعليمها لأبنائنا الطلبة من الإعدادية حتى الثانوية".

تجديد المناهج التعليمية

كما أكدت النائبة في طلبها، أن تطور العلوم، يضع على كاهل وزارة التربية والتعليم مهمة تجديد المناهج التعليمية بما يتوافق مع العصر وما نشهده من تسارع فى الابتكارات فى مختلف مناحي الحياة.

وطالبت النائبة فى طلبها، توضيح خطة وزارة التربية والتعليم فى إضافة مناهج تخدم الطلبة والمجتمع، مثل، تخطيط الحملات التسويقية، إدارة الفعاليات، مبادئ القانون، أنظمة الجسم، الرعاية الصحية، مؤكدة، أن مثل هذه العلوم أصبحت عامة وصرورية لأبنائنا والمجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي