عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي| مشروع رأس الحكمة إنجاز جديد للقيادة السياسية..وقبلة الحياة للاقتصاد المصري

توقيع اتفاقية رأس
توقيع اتفاقية رأس الحكمة

تعد صفقة رأس الحكمة تتويجًا لجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة وأن كافة التقارير والمؤشرات الآولية تؤكد أن تلك الصفقة الاستثمارية ستحدث انفراجة اقتصادية كبيرة في السوق المصري.

صفقة رأس الحكمة نجاح كبير للحكومة في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لجذب مشروعات استثمارية كبرى

ومشروع رأس الحكمة نجاح كبير للحكومة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية الكبرى لمصر، خاصة وأن تلك الصفقة جاءت في توقيت دقيق، نظرًا لكافة الظروف الاقتصادية الراهنية التي تشهدها الدولة المصرية في الوقتي الحالي، كما أن تلك الصفقة ستسهم في توفير العملة الصعبة وزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، مما سينعكس إيجابيًا على ضبط سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، وزيادة أعداد السياحة الوافدة، بما يؤدي إلى تخطي مختلف التحديات الاقتصادية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

محمد جبران يشيد بجهود القيادة السياسية لتوقيع اتفاقية رأس الحكمة

وفي هذا الإطار، أشاد محمد جبران، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، بكافة الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية في إتمام الصفقة الاستثمارية الكبرى في مدينة رأس الحكمة الجديدة.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

وأوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن مشروع رأس الحكمة خطوة هامة ومن شأنها تخفيف الضغوط والأعباء الاقتصادية عن كاهل الدولة، لنتمكن من استكمال البناء خلال الفترة المقبلة.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

"مستثمرى الغاز" يثمن جهود القيادة السياسية والحكومة المصرية في إتمام الصفقة الاستثمارية الكبرى في مدينة رأس الحكمة الجديدة

وفي نفس السياق، ثمن الدكتور محمد سعد الدين رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الغاز المسال، جهود القيادة السياسية الممثلة بالرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية في إتمام الصفقة الاستثمارية الكبرى في مدينة رأس الحكمة الجديدة.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

وأكد سعد الدين ان مشروع رأس الحكمة أحد أهم وأضخم الإنجازات الجديدة التي تضاف لسلسة الإنجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية في الوقت الحالي،  لدعم الاقتصاد المصرى فى تلك الظروف الصعبة.

وأشار الدكتور محمد سعد الدين، أن إتماما صفقة رأس الحكمة نجاح كبير للدولة المصرية، حيث نجحت به الدولة باقتدار كبير، وسيساهم ذلك المشروع في تلبية متطلبات البلاد من الموارد الدولارية اللازمة فى كافة مراحله يؤكد جاذبية المناخ المصرى للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسيحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية، بالإضافة إلى القضاء على السوق الموازية للدولار ودعم استقرار الاقتصاد المصرى.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

أحمد الخشن: مشروع رأس الحكمة يحسب لنجاحات القيادة السياسية واحدة من عشرات الفرص بالساحل الشمالي

قال النائب احمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن صفقة مشروع رأس الحكمة، فرصة استثمارية واحدة فقط من بين عشرات الفرص الهائلة على الساحل الشمالي لمصر، في إطار الجمهورية الجديدة، منوها بإشادة مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج بالصفقة وتداعياتها ومصلحتها للشعبين المصري والامارات.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

ونوه الخشن، بتصريحات الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال بن سيف الجروان، وتأكيده أن صفقة مشروع تطوير رأس الحكمة تعكس مستوى الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين الإمارات ومصر، من خلال تعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والبنية التحتية، وتشير إلى التزام كلا البلدين بتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية، مضيفا أن العلاقات بين مصر والإمارات في مختلف العصور قوية وهائلة واستطاعت القيادة السياسية في مصر البناء عليها.

توقيع اتفاقية رأس الحكمة

ولفت عضو مجلس النواب، أن الصفقة الاستثمارية الضخمة في رأس الحكمة، تعكس استراتيجية الإمارات في الاستثمار خارج حدودها، وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة، وسيقدم المشروع فرصاً للشركات الإماراتية والشركات المصرية معًا لتعزيز التعاون، ما يولد حراكًا اقتصاديًا في جميع المجالات المباشرة المتعلقة بتلك الصفقة، بحسب تأكيد مجلس الامارات للمستثمرين في الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي