عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن طقس 72 ساعة المقبلة.. وتحذر المواطنين

الأرصاد الجوية تعلن
الأرصاد الجوية تعلن طقس 72 ساعة المقبلة.. وتحذر المواطنين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة طقس 72 ساعة المقبلة، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

حالة طقس 72 ساعة المقبلة

وأكدت الأرصاد الجوية أن حالة طقس 72 ساعة المقبلة ستكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفه غير مؤثرة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة.

انخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم، على أن تعاود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى حتى نهاية الأسبوع الحالى.

وقد سجلت القاهرة الكبرى أمس درجة حرارة ٢٦ درجة مئوية وبهذا تكون أعلى درجة حرارة سجلت خلال شتاء ٢٠٢٤ حتى الأن .

ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة على القاهرة الكبرى هذه الدرجة خلال هذا الأسبوع.

حالة الطقس غدا 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الطقس الأربعاء غدا 28 فبراير 2024، طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وجهت هيئة الأرصاد، تحذيرا من انتشار شبورة مائية كثيفة أحيانًا من الساعة الـ 4 إلى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة.

درجات الحرارة غدا

وقالت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدًا الأربعاء: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.

درجات الحرارة  غدا 

حالة الطقس الخميس 29 فبراير 2024

مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا،  ليلًا وفي الصباح طقس بارد على أغلب الأنحاء، مع شبورة مائية (من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 1 مارس 2024

مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ليلًا وفي الصباح الباكر بارد على أغلب الأنحاء، مع شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي