عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منهم ياسمين رئيس وسيد رجب.. أبرز المكرمين في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

شهد أمس الجمعة 1 مارس حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الثانية والسبعون، تكريم عدد كبير من النجوم والنجمات عن أعمالهم الفنية المتميزة في عام 2023، والتي لاقت استحسان الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي.

أبرز المكرمين في حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

ومن أبرز المكرمين في حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الذي رصده موقع تحيا مصر: أنوشكا، ناهد السباعي، عمر هلال، أحمد خالد صالح، سيد رجب، فدوى عابد، ياسمين رئيس، وغيرهم.

ياسمين رئيس

تفاصيل حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي

ومن الجدير بالذكر أنه تم تكريم الفنان القدير لطفي لبيب بجائزة خاصة في مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ72، وجاء ذلك بعد غيابه لمدة طويلة عن السينما والظهور على الساحة.

ناهد السباعي

وأُقيم حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ72 برئاسة الأب بطرس دانيال اليوم 1 مارس، وشهد حفل ختام المهرجان تكريم أعضاء لجنة التحكيم وهم حنان مطاوع، داليا مصطفى، السيناريست عبد الرحيم كمال، أحمد شاكر عبد اللطيف، الناقد الفني علي الفاتح،الموسيقار مصطفى الحلواني، والمونتير كمال الملاخ.

قائمة المكرمين في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وكان من بين المكرمين في حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما كلا من النجوم سامح الصريطي، ماجدة زكي، هالة صدقي، أحمد فؤاد سليم والذين حصدوا على جائزة الريادة السينمائية، بينما حصد الدكتور عمرو الليثي على جائزة التميز الإعلامي، بينما حصد المخرج شريف عرفة والمطربة ياسمين علي التي أحيت حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما على جائزة خاصة، في حين حصد جميل برسوم على جائزة يوسف مظلوم، أما عن الفنان عماد رشاد فحصد جائزة الإبداع الفني، في حين حصد الفنان طه دسوقي على جائزة المركز التشجيعية.

فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وتم عرض عدد كبير من الأفلام خلال فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الثانية والسبعون، ومن بيها: فيلم فوي فوي فوي، فيلم أنف وثلاث عيون، وش في وش، 19 ب، أنا لحبيبي، بيت الروبي، وكانت من اللقطات المميزة في حفل الافتتاح تسلم الفنانة حورية فرغلي جائزة الفنانة منى زكي كأحسن ممثلة.

تابع موقع تحيا مصر علي