عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الداخلية يستقبل نظيره السوداني خلال زيارة لمصر

وزير الداخلية مع
وزير الداخلية مع نظيره السوداني

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الفريق أول شرطة خليل باشا سايرين وزير الداخلية بجمهورية السودان، والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

وزير الداخلية يستقبل نظيره السوداني

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها «إستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين مصر والسودان وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك».

وأعرب وزير الداخلية بجمهورية السودان عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى المرحلة الراهنة كما صرح بأن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى  البلدين الشقيقين ، مُؤكداً إهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية  المشهود لها بالكفاءة فى شتى مجالات العمل الأمنى ، فضلاً عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

وزير الداخلية: نحرص على مد جسور التواصل

من جانبه أعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة الوزير السودانى للقاهرة مُؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين ، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السودانى إنطلاقاً من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى المنطقة ، مُشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل المُعطيات والتطورات التى إستجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 19317 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

الداخلية تضبط 19 ألف مخالفة مرورية

حيث واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 19317 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 422 مخالفة السير بدون تراخيص، و47 دراجة نارية مخالفة، و12333 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و29 مخالفة موقف عشوائى، و483 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و7 مخالفات لشروط التراخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي