عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يشيدون باستلام الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة..ويؤكدون لـ تحيا مصر: تعزز من فرص جذب الاستثمارات

 مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أشاد أعضاء مجلس النواب المصري، بتسلم مصر الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أنها  ستعمل على تحريك السوق وضبط الأسعار، وتنمية المنطقة وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

كما أكدوا أن مشروع رأس الحكمة خطوة إيجابية تُعزز ثقة المواطنين في مشاريع الدولة، علاوة على تأكيد على التزام الدولة بتنفيذ جميع المشاريع المعلنة، وحافز للشباب للمشاركة في مشاريع التنمية.

«نائب التنسيقية» لـ تحيا مصر: الدفعة الآولى من مشروع رأس الحكمة ستساعد في تحجيم السوق الموازية للعملات الأجنية

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن إستلام الدفعة الآولى من الصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر ستحدث إنفراجة كبيرة، وسيشعر بها المواطن. 

وأكد النائب عمرو درويش، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن إستلام الدفعة الآولى من صفقة مشروع رأس الحكمة خطوة في غاية الأهمية، خاصة وأنها ستعمل على ضبط الأسعار وسعر الصرف وتحجيم السوق الموازية، وخفض قيمة السلع وتوافر السلع الاستراتيجية والغذائية. 

وأوضح نائب التنسيقية، أن مشروع تطوير رأس الحكمة، يعد أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر دخلت مصر، وسيوفر ملايين فرص العمل وسيؤثر بشكل إيجابي على المستوى الاجتماعي للمواطنين، مؤكدًا أن مشروع تطوير رأس الحكمة استثمار حقيقي، وهو بمثابة استغلال حقيقي لثرواتنا وموقعنا الاستراتيجي. 

وطالب درويش، بضرورة استمرار الدولة في جذب مثل تلك الفرص الإستثمارية المشابهة، مشيرا إلى أنه بتحقيق مثل تلك الخطى سننتقل بالاقتصاد المصري لمسار آخر إيجابي.

جيهان البيومي لـ تحيا مصر: الدفعة الآولى من مشروع رأس الحكمة ستساهم في خفض الأسعار

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن استلام الدفعة الآولى من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر سيبدأ ف تحريك السوق وتقليل حالة الركود خاصة وأن هذا بدأ بالفعل على الأسواق في انخفاض أسعار السلع والموارد الأساسية. 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تواكب هذه الصفقة مع جلسات الحوار الوطني، ومحاولاته لتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تقديم مقترحات إلى الحكومة وإعفاء بعض البضائع من الضريبة الجمركية لمدة ٦ اشهر، وموافقة الحكومة على ذلك، سيؤثر بشكل كبير على الأسواق وأسعار السلع الأساسية لدى المواطنين، مشيره أن الهدف الرئيسي من جميع المشروعات هو المواطن البسيط الذي يعاني من غلاء الأسعار.

وأشارت البيومي، أن حصول مصر على عائد من المشروع بنسبة ٣٥٪، يعتبر خطوة عظيمة لأنه سيساهم في إدخال العملة الأجنبية باستمرار وحل أزمة الدولار فيما بعد بشكل دائم وانخفاض سعره في الموازي، ولذلك فإن المشروع له أهمية بالغة من جميع الجهات.

وأكدت النائبة جيهان البيومي، أن نجاح هذه الصفقة وتنفيذها على أرض الواقع سيكون بوابة لفتح آفاق الاستثمار الخارجي والعمل داخل مصر، مما يساهم في توافد المستثمرين لمصر وتنفيذ عدد كبير من الاستثمارات وعودة السياحة مرة أخرى كمورد رئيسي لدخول العملات الأجنبية توفرها دائما.

تابع موقع تحيا مصر علي