عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية لـ تحيا مصر: الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة تضع مصر على مسار تصحيح الاقتصاد

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أكدت قيادات حزبية أن تسلم الحكومة المصرية رسميا الدفعة الأولي من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات بشأن مشروع تنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي لمصر، خطوة مهمة للغاية في هذا التوقيت، لافتيين  إلى أن هذا المبلغ سيساهم في انفراجه حقيقية في السوق المصري الذي يعانى من شُح الدولار خلال الفترة الماضية، وهو ما انعكس على جميع القطاعات الإنتاجية، وهو ما أدى إلى ظهور المضاربات في السوق السوداء التي أثرت بشكل سلبي على تسعير الدولار بشكل مبالغ فيه.

الإصلاح والنهضة لـ تحيا مصر: تسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة يعزز من ثقة المستثمرين في قوة ومتانة الاقتصاد المصري

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤله باكتمال استلام الدفعة الآولى من صفقة الشراكة الاستثمارية في مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" واصفا تلك الصفقة بأنها بمثابة "تدشين لمسار جديد وجني لثمار مسار الإصلاح الاقتصادي" الذي تبنته الدولة المصرية. 

الإصلاح والنهضة لـ تحيا مصر: تسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة يعزز من ثقة المستثمرين في قوة ومتانة الاقتصاد المصري

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن توالي وصول الدفعات يؤكد جدية تلك الاستثمارات ويعزز من ثقة المستثمرين في قوة ومتانة الاقتصاد المصري، داعيا كافة المستثمريين المحليين إلى ضرورة استثمار تلك الصفقة لتعزيز استثماراتهم سواء في مجال الإنشاءات والمجال العقاري أو في المجالات الداعمة له وكذلك المجال السياحي بالتأكيد.

وأشار هشام، إلى أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة في السنوات الأخيرة على مستوى البنية التشريعية والإجراءات التنفيذية وكذلك على مستوى البنية التحتية والتكنولوجية كان له أكبر الأثر في إنجاح الصفقة بأفضل الشروط الممكنة. 

هشام عبدالعزيز يدعو كافة الأجهزة المعنية ضرورة إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أنه على الحكومة اعتبار تلك الصفقة بداية مسار جديد وانطلاقة لسلسلة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وليس نهاية الطريق، داعيا كافة الأجهزة المعنية ضرورة إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين وتعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص بشكل فعال في الاستثمارات المختلفة في كافة القطاعات ذات الأولوية.

المستقلين الجدد يشيد بتسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة الاقتصاد المصري..ويؤكد لـ تحيا مصر: يعزز من فرص جذب الاستثمارات

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، إشادته الكامله بالتزام الجانب الإماراتي بتسليم الدفعه الأولى من مشروع رأس الحكمة في الإطار الزمني المحدد لذلك.

هشام عناني يشيد بتسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة الاقتصاد المصري

وأشاد دكتور هشام عناني، بقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنه من الوزرارت المعنية وذلك لتذليل أي عقبات أمام تنفيذ المشروع طبقا للإتفاق في هذا الشأن، مؤكدًا أن استلام مصر الدفعه الأولى من مشروع رأس الحكمه سيكون ذا اثر إيجابي على الإقتصاد المصري في المرحله المقبلة.

هشام عناني: تسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة يعزز من فرص جذب الاستثمارات

وأكد عناني في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هذا الالتزام من الجانبين يؤكد الحرص علي نجاح المشروع وخاصه مصر لتبرهن على قدرتها للعالم كله في تقديم نموذج ناجح للشراكه والاستثمار مع القطاع الخاص.

هشام عناني: حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جديتها في تنفيذ باقي خطتها لجذب الاستثمارات

ويؤكد الحزب على أن حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جدية الحكومه في تنفيذ باقي خطتها في جذب الاستثمارات العربيه والأجنبيه كسوق جاذب للإستثمار في ظل إجراءات مصرية غير مسبوقة لخلق بيئة محفزة للاستثمار المصري والأجنبي.

تابع موقع تحيا مصر علي