عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي تحمل التعليم العالي المسؤولية الكبرى في واقعة انتحار الطالبة نيرة صلاح

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

عبرت الإعلامية قصواء الخلالي عن استيائها  بسبب واقعة انتحار طالبة كلية طب بيطري بجامعة العريش والتي تسمى نيرة صلاح، بعد ابتزاز مجموعة من الطلاب لها.



وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أن الموضوع مؤلم، وبه أطراف متعددة ومنهم الفتاة المتهمة بشكل رئيسي مستنكرة تصرف والدتها التي شجعتها على على تصرفاتها ضد الضحية.

قصواء الخلالي منفعلة: الأمور لا تدار هكذا


ووجهت رسالة لوالدتها قائلة:" :" ونعم التربية ! ، هل الامور تدار هكذا ، التربية لا تكون بالاستقواء على الاخر".

وواصلت:" كيف نشجع على مثل هذه التصرفات لأبنائنا وهم في سن المراهقة وأن نشجعهم على استغلال ضعف الآخرين".

الخلالي تستنكر تعامل جامعة العريش السلبي تجاه الواقعة


واستنكرت الخلالي تعامل جامعة العريش السلبي تجاه الواقعة وعدم اتخاذها إجراءات حقيقية مع الواقعة،  موجهة رسالة لوزارة التعليم العالي:": كيف يكون لجامعة ماتت بها طالبة هذا الصمت المطبق، كيف يحدث كل هذه الأمور في الجامعة ولا يكون هناك رد".

وأكملت:" اتعجب من  من صمت وزارة التعليم العالي وجامعة العريش على واقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح، واشيد بموقف وزارة الداخلية في التعامل والتي كانت على قدر المسؤلية، وعلى الفور اتخذت اجراء بإيقاف الفتاة المتهمة بالأمر".

تقصير كبير من جامعة العريش


وأردفت أنه يوجد تقصير كبير من جامعة العريش بواقعة الطالبة نيرة صلاح، ووزارة التعليم العالي تتحمل المسؤولية الكبرى، مختتمة:" جميع المسئولين بجامعة العريش أخطأوا بواقعة وفاة الطالبة نيرة صلاح ولابد من إجراءات حاسمة من وزارة التعليم العالي".

تابع موقع تحيا مصر علي