عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار المحاكمات اليوم الاثنين.. استئناف أحمد طنطاوي والحكم في قضية أحداث المنصة

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

اخبار المحاكمات اليوم الأثنين والتي تتضمن العديد من القضايا الهامة، يأتي على رأسها الحكم على مرشد الجماعة ومحمود عزت بقضية أحداث المنصة، وكذلك الحكم في قضية الفنان أشرف عبدالغفور، بالإضافة إلى نظر استئناف أحمد طنطاوي على حكم حبسه، ويرصد موقع تحيا مصر اخبار المحاكمات اليوم.

اخبار المحاكمات اليوم الاثنين

وتتضمن اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، نظر الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير مكتبه وأعضاء حملته الانتخابية على حكم حبسهم، حيث تنظر محكمة جنح مستأنف الأميرية الاستئناف المقدم منهم في اتهامهم بتداول أوراق خاصة بالعملية الانتخابية بدون إذن من السلطات المختصة في القضية المعروفة بـ التوكيلات الشعبية.

كما يأتي ضمن اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، نطق محكمة جنح أكتوبر بحكمها على المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته بحادث سير في أكتوبر، حيث كانت المحكمة في الجلسة الماضية استمعت لمرافعة المدعى بالحق المدني وطالب المحكمة حينها بإضافة إتهام الاتلاف غير العمد ومخالفة قانون المرور.

اخبار المحاكم اليوم

ايضا تتضمن اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، نطق الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا بحكمها على محمد بديع مرشد الجماعة ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد و77 آخرين، في القضية رقم 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بـ أحداث المنصة، حيث أحالتهم نيابة أمن الدولة العليا باتهامات إمداد الجماعة بمعونات وأسلحة وعبوات حارقة.

ويأتي ضمن اخبار المحاكمات اليوم، نظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، محاكمة 6 متهمين في القضية رقم 5314 لسنة 2023 والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة والمعروفة إعلاميا بقضية خلية حدائق القبة، حيث من المنتظر أن تقوم المحكمة بفض أحراز القضية في جلسة اليوم الاثنين.

أجندة محاكم 4 مارس 2024

وتشمل اخبار المحاكمات اليوم الأثنين، نظر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الطعن المقام على حكم محكمة القضاء الإدارى، برفض دعوى وقف تحصيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالقانون 67 لعام 2016، من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بأثر رجعي، حيث كانت محكمة القضاء الإداري قضت برفض دعوى تطالب بوقف تحصيل ضريبة القيمة المضافة من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بأثر رجعي.

تابع موقع تحيا مصر علي