عاجل
الثلاثاء 04 يونيو 2024 الموافق 27 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاته.. تعرف على أبرز أعمال الفنان جميل برسوم

جميل برسوم
جميل برسوم

الفنان جميل برسوم رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين الموافق 4 مارس، ويعد فنان كبير ورغم صغر مساحة أدواره إلا أنه ترك بصمة في مجال الفن، وأصبح الفنان جميل برسوم علامة بارزة في الوسط الفني.

بدايات جميل برسوم في الفن

ورصد موقع تحيا مصر محطات في حياة جميل برسوم بعد وفاته حيث التحق جميل برسوم في بداية حياته بالمعهد العالي للزراعة، لكنه قرر تحويل ورقه في السنة الثانية إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، ليكتشفه المخرج سمير العصفوري ورشحه لبطولة رواية هنري الرابع والتي لقت نجاحًا كبيرًا وصدى واسعًا وقت طرحها.

وفاة جميل برسوم

وقدم جميل برسوم أول أعماله السينمائية في أوائل التسعينات بعنوان 85 جنايات، وذلك بعدما قام الفنان كرم مطاوع بتبنيه فنيًا، لتتوالى فيما بعد أعماله الفنية الناجحة حتى قدم حوالي 90 عمل فني بين السينما والمسرح والدراما.

واستطاع جميل برسوم تقديم أدوار لا تمت له بصلة وتلقت نجاحًا كبيرًا وحظيت على إعجاب كل من يشاهدها، حيث قدم مسلسلات دينية إسلامية رغم مسيحيته، بالإضافة لتقديمه دور يهودي في فيلم ولاد العم، ذلك فضلًا عن تقديمه دور في مسلسل محمد رسول الله.

أبرز أعمال جميل برسوم الفنية 

ترك جميل برسوم خلفه بصمة في كل جمهوره ومتابعيه من خلال أعماله الفنية الناجحة، كما أنه عمل مع كبار نجوم الفن المصري وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام في مسلسل فلانتينو، بالإضافة لمشاركته في مسلسل تحت الوصايا مع البارعة منى زكي والذي خاض من خلاله الموسم الرمضاني للعام الماضي 2023، إلى جانب دوره في مسلسل ختم النمر بشخصية "البارون"، ودوره في فيلم ولاد العم حيث جسد دور يهودي.

أبرز أعمال جميل برسوم 

تكريم جميل برسوم بالمركز الكاثوليكي قبل وفاته ببضعة أيام

وكان قد تم تكريم الفنان الراحل جميل برسوم قبل وفاته بأيام قليلة في المركز الكاثوليكي في دورته الـ72، وتأثر خلال تكريمه قائلًا: "كنت خايف أموت قبل ما أتكرم".

تكريم جميل برسوم قبل وفاته 

تفاصيل وفاة جميل برسوم عن عمر يناهز 70 عامًا

وأعلن الأنبا بطرس دانيال خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عن وفاة الفنان جميل برسوم، وذلك من خلال مشاركته منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاء في المنشور إعلان خبر الوفاة حيث قال: "الراحة الأبدية أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضئ له وليستريح في سلام أمين"، ونعى بطرس دانيال الفنان جميل برسوم مؤكدًا على أن الوسط الفني بفقدانه فقد فنان رائع وخلوق وكاريزما.

واختتم حديثه: "نقدم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والمتواضع الذي أمتعنا جميعًا بأعماله الفنية الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله".

موعد ومكان جنازة جميل برسوم

وأعلنت أسرة الراحل عن موعد ومكان الجنازة وأكدت على أنه سوف يتم تشييع الجثمان من كنيسة مارجرجس في دمنهور، وأنه لم يتم تحديد موعد العزاء بعد.

تابع موقع تحيا مصر علي