عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باير ليفركوزن بين رحلة تحقيق الأولى وكسر هيمنة البايرن في الدوري الألماني

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يعيش فريق باير ليفركوزن فترة رائعة في الدوري الألماني هذا الموسم بجانب مشوار الفريق في الدوري الأوروبي، وبمرور الجولات يقترب الدوري الألماني الممتاز من مشهد نادر من جانبي الكرة العالمية بشكل عام والكرة الألمانية بشكل خاص ومن الممكن أن تنتهي سيطرة فريق بايرن ميونخ الألماني على بطولة الدوري الألماني الممتاز لأول مرة والتي استمرت لـ 11 عام منذ موسم 2012-2013، ويرصد موقع تحيا مصر مسيرة باير ليفركوزن هذا الموسم.

باير ليفركوزن يستعد لإنهاء سيطرة بايرن ميونخ

حيث شهدت السنوات الأخيرة العديد من محاولات فريق بروسيا دورتموند لتحطيم اكتساح فريق بايرن ميونخ على بطولة الدوري وكان آخرها محاولة الموسم الماضي لكن على الرغم من اقتراب فريق بروسيا دورتموند حتى الدقائق الأخيرة لكن عاد فريق بايرن ميونخ للفوز ببطولته الـ 33 وفشلت محاولة فريق بروسيا دورتموند بموسم 2022-2023.

ولكن في الموسم الجاري ظهرت محاولة جديدة لوقف سلسلة انتصارات الدوريات المتتالية من جانب فريق بايرن ميونخ، ولكن المحاولة ليست من جانب فريق بروسيا دورتموند بل عن طريق فريق مختلف وهو فريق باير ليفركوزن الذي يقترب من فرض المنطق في الكرة الألمانية وأن لكل بطل نهاية ويجب أن تنتهي قصة سيطرة فريق بايرن ميونخ المستمرة على درع الدوري الألماني.

موعد مباراة باير ليفركوزن مونشنجلادباخ في الدوري الألماني والقناة الناقلة
باير ليفركوزن

ليفركوزن والدوري الذهبي

بدأ فريق ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني للفريق بطولة الدوري بشكل طبيعي بتحقيق 3 انتصارات متتالية وتصدره للجدول قبل أن يواجه فريق بايرن ميونخ.

وحقق المفاجأة بفرض التعادل مع فريق بايرن ميونخ وسط جماهيره على ملعب اليانز آرينا الذي شهد سقوط المنافسين طوال المواسم الماضية.

ليستكمل فريق باير ليفركوزن سلسلة الانتصارات المتتالية التي دامت 8 مباريات ليصل فريق باير ليفركوزن إلى الجولة الـ 12 بتحقيق 11 فوز وتعادل وحيد ويحصل على 34 نقطة يعتلي بهم صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني الممتاز.

ليأتي الاختبار الثانٍ لشباب تشابي ألونسو أمام فريق بروسيا دورتموند في الجولة الـ 13 لكن على غرار مباراة بايرن ميونخ رفض فريق باير ليفركوزن أن يسقط ويتلقٍ الهزيمة ليفرض التعادل مع نظيره فريق بروسيا دورتموند ويستمر في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني الممتاز.

وعلى الرغم من تعادل فريق باير ليفركوزن مع فريقي شتوتجارت وبروسيا مونشنخلادباغ، إلا أن الفريق ظل محافظًا على صدارة جدول ترتيب البطولة بسبب تعثرات فريق بايرن ميونخ المتكررة، ليصل فريق باير ليفركوزن حتى الجولة الـ 19 ليتكرر الصراع بين فريقي باير ليفركوزن وبايرن ميونخ.

التشكيل الرسمي لليفركوزن أمام هاكن في الدوري الأوروبي | كوره نيو
باير ليفركوزن

لكن في هذه المباراة اكتسح فريق باير ليفركوزن ضيفه فريق بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة ليؤكد على أحقيته بصدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني الممتاز بعد 19 جولة بتحصيل 58 نقطة بالفوز في 18 مباراة وتعادله في 4 مباريات.

واستمرت سلسلة فريق باير ليفركوزن بالفوز في 4 مباريات متتالية، بانتصاره أمام فريق كولن بنتيجة 2-0 ويصل إلى النقطة 64 ويستفيد من تعثر فريق بايرن ميونخ ليُوسع الفارق إلى 10 نقاط في جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني الممتاز.

رحيل تشابي ألونسو المتوقع

وفي السياق ذاته سترغب جميع الفرق الكبيرة بالتعاقد مع المدرب الصاعد تشابي ألونسو، على رأهم الثنائي، فريق بايرن ميونخ الألماني وفريق ليفربول الإنجليزي خاصة بعد إعلان مدربيهما يورجن كلوب وتوماس توخيل رحلتهما مع الفرق الخاصة بهم خلال نهاية الموسم الجاري.

ويأتي من بعدهم فريق برشلونة الذي أعلن مدربه تشافي هيرنانديز أنه سيغادر الفرق الإسباني بعد نهاية الموسم الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي