عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالفتاح الطاروطي في المساء مع قصواء: أقبلوا على رمضان بقلوب نظيفة.. وتكريم السيسي وسام على صدري.. ومن لا يساند بلده خائن لها

الشيخ عبد الفتاح
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي مع الإعلامية قصواء الخلالي

حل القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطى ضيفا "في المساء مع قصواء" وذلك في ضوء اللقاءات الدينية التي يجريها البرنامج استعدادا لشهر رمضان المبارك الذي يفصلنا عنه أيام قليلة.
 


عبد الفتاح الطاروطي، تحدث خلال اللقاء على أهمية الاستعداد لشهر مضان،وضرورة تنظيف القلب من الحقد والبغض والكراهية، والصيام عن الذنوب والمعاصي، حتى نقبل على الشهر بقلوب طاهرة لا رياء فيها ولا كذب.

وقال الطاروطي، خلال لقائه ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي،   أدعو الجميع للتسامح والتقارب من أجل الإنسانية ونبذ التحاسد والكراهية والحقد ، مؤكدا أن الإنسان حين يٌقبل على الله ينزع الدنيا من أمامه بكل ما فيها ويطرحها خلفه .

الدخول على موسم الطاعات


وأضاف كروان القراء،  إن الدخول على موسم الطاعات، تحتاج لتهيئة الأنفس لها، ، موضحا ان رمضان موسم للتصالح مع الله عز وجا، وأن يكون هناك تجديد للتوبة من جديد.

وتابع أنه إذا ما جاء رمضان صفدت الشياطين وفتحت أبواب السماء، وما علينا ان نتخلص  من الحقد والغل والكره واستكثار النعم.

وواصل أنه لابد من الانسان يرضى بما قسمه الله له، حتى يكون أسعد الناس، فالحاقد والحاسد في النار، والحقد والحسد والكراهية من الأمراض المنتشرة في المجتمع، مؤكدا ان الدخول لرمضان يتطلب تجنب هذه الأمراض وتنظيف قلوبنا منها، وان نقبل على رمضان بحالة من الروحانيات والصيام عن المعاصي والغيبة والنميمة.

أصغر قارئ التحق بالإذاعة



ونوه  الشيخ عبد الفتاح الطاروطى القارئ بالإذاعة،  أنه تم اعتماده كأصغر قارئ التحق بالإذاعة والتليفزيون، عن عمر 28 عاما، فى ظل عدد من الأصوات الرنانة والقراء الأعلام فى عز شهرتهم.

تابع أنه التحق بالاذاعه منذ  31 عام ، ولم يكن يدخل الإذاعة في هذا الوقت الا القراء العظماء، موضحا ان صغر سنه وقتها جعل البعض من داخل الاذاعة تتسائل وتقول :" كيف يجلس هذا الولد صغير السن، وأشيع وقتها ان الإذاعة إتاحة الفرصة لعدم الجديرين بالدخول لها، ولكني رغم ذلك اجتزت كل الاختبارات".

واردف  ان هذا التقييم كان به شيء من النفسنه، ولم يمنعني اي من هذه الامور، ودخلت الاختبارات واللجنة أجمعت على نجاحي وكان لدي إصرار في الاستكمال، معقبا:" اكثر سلاح يحارب به الإنسان هو الحقد والحسد.
 
واوضح انه قرأ في الهند أمام 2 مليون شخص،وهذا أمر جلل، وقراءتي على الهواء مباشرة كانت نقلة هامة بحياتي وأول سفرية لي في الخارج أسلم بسببي 10 أشخاص.
 

 تكريم الرئيس السيسي


وأوضح أن تكريم الرئيس السيسي له  وسام على صدره، متابعا:"  ولا يمكن أنسى ما فعله معي لحظة التكريم "

وتابع ، ان الرئيس السيسي أصر على النزول لي من المنصة لتكريمي بعد إصابتي بكسر وقال سيادته وقتها إن ذلك تكريما للقرآن.

وواصل :" ارى دمعة هذه اللرجل قريبة جدا، واقرب الناس الى الله البكائين ، وقلت له في حديث بيني وبينه، في رسالة قرآنية هبلغ حضرتك بيها، فاصبر كما صبر أولى العزم من الرسل، ورد الرئيس ربنا يجعلنا من أولي العزم".

وأكمل:" حملنا تقبل وربنا يعينك علينا، من لا يقف بجوار بلده في هذه الفترة خائن لدينه وخائن لبلده".

واوضح:" لا نريد ان نحطم المعنويات، ونريد استمرار الامل وأن لا ينقطغع، فإذا انقطع املنا في قادتنا فقد انقطع املنا في الله".

واختتم بقول الله تعالى:" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ".

تابع موقع تحيا مصر علي