عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي: توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع تسهم في خفض الأسعار

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

ثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم عن التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ بشكل عاجل في أسرع وقت، مؤكده أن تلك التوجيهات تستهدف  بشكل مباشر توفير مستلزمات الإنتاج التي تدعم بشكل مباشر قطاع الصناعة.

توجيهات الرئيس بالإفراج الفوري عن السلع الغذائية تطمئن المواطن

وأكدت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن توجيهات الرئيس بالإفراج الفوري عن السلع الغذائية تطمئن المواطن من خلال المساهمة في دخول السلع الغذائية والاستراتيجية، لا سيما مع اقتراب دخول شهر رمضان. 

توجيهات الرئيس بالإفراج عن البضائع تسهم في خفض الأسعار

وأوضحت البيومي، أن الإفرج عن البضائع سيسهم في إتاحة السلع الغذائية للمواطنين، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاص الأسعار بشكل مباشر.

الدفعة الآولى من مشروع رأس الحكمة

وفي وقت سابق، قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن استلام الدفعة الآولى من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر سيبدأ ف تحريك السوق وتقليل حالة الركود خاصة وأن هذا بدأ بالفعل على الأسواق في انخفاض أسعار السلع والموارد الأساسية. 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تواكب هذه الصفقة مع جلسات الحوار الوطني، ومحاولاته لتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تقديم مقترحات إلى الحكومة وإعفاء بعض البضائع من الضريبة الجمركية لمدة ٦ اشهر، وموافقة الحكومة على ذلك، سيؤثر بشكل كبير على الأسواق وأسعار السلع الأساسية لدى المواطنين، مشيره أن الهدف الرئيسي من جميع المشروعات هو المواطن البسيط الذي يعاني من غلاء الأسعار.

جيهان البيومي: حصول مصر على عائد من المشروع بنسبة ٣٥٪ سيساهم في حل أزمة الدولار

وأشارت البيومي، أن حصول مصر على عائد من المشروع بنسبة ٣٥٪، يعتبر خطوة عظيمة لأنه سيساهم في إدخال العملة الأجنبية باستمرار وحل أزمة الدولار فيما بعد بشكل دائم وانخفاض سعره في الموازي، ولذلك فإن المشروع له أهمية بالغة من جميع الجهات.

تابع موقع تحيا مصر علي